+A
A-

سلسلة "موسيقى من الإمارات" تحتفي بالموسيقى العربية

احتفاءً بعام زايد، أحيّا الفنان الإماراتي فيصل الساري والمغني السوري عبود بشير أمسية موسيقية عربية متميزة مستوحاة من قصائد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه، ضمن سلسلة "موسيقى من الإمارات" التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك مساء أمس الأحد 14 يناير على مسرح أبوظبي، كاسر الأمواج.

وشهد الحفل تفاعلاً متميزاً من الحضور الذين كانوا على موعد مع الفن بهذه الأمسية الموسيقية التي اتسمت بالأصالة والتفرد حيث أنها تقام للمرة الأولى في أبوظبي، وقد تخلّلها أداء غنائي للموشّحات تحت إشراف فيصل الساري بهدف الجمع بين فنّ الموشحات والموسيقى الإماراتية.

وكانت هذه الأمسية أشبه بتحليق الفن الجميل في أركان المكان حاملاً قوة موسيقى فيصل الساري وعذوبة صوت عبود بشير بتفرده، وقد شكل هذا النمط من الأمسيات الجاذبة وسيلة لقاء وتواصل بين الجمهور والفنانين، حيث كانت متعة الاستمتاع بما قدماه خلال الحفل هي الأبرز حضوراً.

وتجمع سلسلة "موسيقى من الإمارات" موسيقيين من الإمارات والشرق الأوسط بهدف إيحاد طرق جديدة للحفاظ على التقاليد الموسيقية الإماراتية الثرية وتجديدها.

وتعتبر سلسلة "موسيقى من الإمارات" من أبرز الفعاليات الثقافية، ضمن البرنامج السنوي الموسيقي الذي تقدمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، إلى جانب موسم "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" و"بيت العود" وسلسلة الحفلات الموسيقية "أمسيات" والتي تشكل معاً مشهداً بانورامياً موسيقياً متكاملاً، يتيح لزوار أبوظبي والمقيمين فيها ستكشاف الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة، والآلات الموسيقية المرتبطة بها. ويهدف البرنامج الموسيقي السنوي إلى الحفاظ على التقاليد الموسيقية العريقة، وتقديم منصة للتعبير الموسيقي للأجيال الصاعدة.