+A
A-

شاهدت لكم: جديد السينما المحلية والعالمية

تقدم السينما البحرينية عبر شركة البحرين للسينما مجموعة رائعة من افلام هوليوود والتي تعرض في شاشاتها المختلفة هذا الاسبوع، وتتنوع مابين الاكشن والاثارة والكوميديا.

من أول الافلام المرتقبة في السينما للثنائي علي الغرير وخليل الرميثي بعنوان “طربال رايح جاي” والذي يتحدث هذا الفيلم الكوميدي الخليجي المصري الفيلم عن الدجل في إطار كوميدي ساخر وتعتبر هذه التجربة باكورة مشاركات الغرير والرميثي في فيلم سينمائي مصري وكان له افتتاح رسمي خاص بالصحفيين يوم أمس.

كتب قصة الفيلم طالب الدوس واخراج احمد عبدالله صالح واشراف عام اشرف حامد وموسيقى تصويرية ايهاب حامد ومدير التصوير احمد حسين، وقد تم تصوير الفيلم في مملكة البحرين وجمهورية مصر.

أما ثاني الافلام الجديدة التي تعرض في السينما فهو فيلم 12 Strong وقصة فريق القوات الخاصة التي تم نشرها في (أفغانستان) بعد واقعة التاسع من سبتمبر تحت قيادة نقيب جديد، حيث يصبح لزامًا على تلك القوات الخاصة التعاون مع القادة العسكريين الأفغان للتغلب على حركة (طالبان). فيلم الحركة والاكشن من بطولة كلا من كريس هيمسورث إيلسا باتاكي تايلور شرايديان مايكل شانون أوستن ستويل مايكل بينا، واخراج نيكولاي فاجلسيج.

أما من اقوى افلام السينما والتي تعرض من الاسبوع الماضي فهو فيلم The Commuter لنجم الاكشن الكبير ليام نيسون الذي يقدم فيه شخصية مايكل وولريتش موظف تأمينات، يخرج يوميًا في رحلة عمله التي باتت روتينًا بالنسبة له. تتغير الأمور حين يتلقى اتصالًا غامضًا من غريب لا يعرفه، ويصبح مايكل مضطرًا للكشف عن هوية الراكب المتخفي بالقطار الذي يقله قبل بلوغ المحطة الأخيرة. وبينما يسابق الزمن لحل اللغز، يكتشف أن هناك خطة قاتلة تُحاك وأنه سيتورط في مؤامرة جنائية عن غير قصد، وبذات الوقت ستتوقف على تصرفاته حياة كل مَن على متن القطار.

الفيلم من اخراج جومي كوليت سيرا. وايضا لعشاق النجم الكبير جاري أولدمان فيلم رائع في السينما البحرينية بعد عرضه مؤخرا في مهرجان دبي السينمائي ومرشح للاوسكار بقوة، وهو فيلم Darkest Hour عن اﻷيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية، يقف مصير القارة اﻷوروبية بأسرها على رئيس الوزراء البريطاني الجديد وقتئذ ونستون تشرشل الذي يتوجب عليه اتخاذ القرار الصعب إما بالتفاوض مع القائد النازي أدولف هتلر أو بشن الحرب عليه.

من ﺇﺧﺮاﺝ: جو رايت ن وتمثيل رونالد بيك أب ليلي جيمس جاري أولدمان بين مينديلسون كريستين سكوت توماس صموئيل وست.