+A
A-

اتحاد رفع الأثقال يستعد لتنظيم مسابقة الأداء الحركي 27 يناير الجاري

يستعد الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لتنظيم مسابقة الأداء الحركي (Technique competition) وذلك يوم السبت القادم الموافق 27 من شهر يناير الجاري بمقر الاتحاد البحريني لرفع الأثقال بأم الحصم عند الساعة العاشرة صباحاً، وقد كشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن فئات المسابقة لفئة السيدات وهي 3 فئات، فئة أقل من 15 سنة، فئة تحت 20 سنة وفئة فوق 20 سنة، مسابقات الرجال 3 فئات الفئة الأولى تحت 14 سنة، تحت 18 سنة وفئة فوق 18 سنة.

وفي بطولة العام الماضي كانت الفئات هي فئات وزنية ويسعى الاتحاد البحريني لرفع الأثقال إلى تغيير وتطوير بعض الجوانب الفنية لذا وزعت الفئات كفئات عمرية هذا العام.

وبالنسبة لآلية ونظام المسابقة بحيث تحتسب نسبة 75% من أعلى رقم للاعب في رفعة الخطف وكذلك نسبة 75% من أعلى رقم للاعب في رفعة النطر، وسيتم تقييم اللاعب من قبل حكام اللجنة الفنية على مبادىء مدى تركيز اللاعب أثناء الرفعة، الاستعداد للرفعة، السحبة الأولى، سرعة الأداء، السحبة الثانية للنقل، القوة الانفجارية، امتداد الجسم ومدى سريان النقل، سرعة نزول اللاعب تحت الثقل، التوازن ومدى امتداد الذراعين.

ويسعى الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لادراج هذه المسابقة سنوياً ضمن خطته السنوية وذلك بغرض تدريب وتشجيع اللاعب من الجنسين على تحسين ادائهم الحركي أثناء رفع الثقل حيث أن العناصر التي سيتم تقييم اللاعب عليها هي من أساسيات رياضة رفع الأثقال، وسيشارك في البطولة جميع منتسبي برنامج مواهب رفع الأثقال التابع لبرنامج مملكة البحرين لاكتشاف الرياضية بغرض تعويدهم على أجواء المنافسات والبطولات.

ويتوقع أن تشهد مشاركة واسعة خصوصاً أن هذا النوع من المنافسات والتحدي يرغب له العديد من الشباب والرياضيين ومحبي وعشاق رياضة رفع الأثقال.

وقد أقام الاتحاد البحريني لرفع الأثقال العديد من المسابقات في الأعوام السابقة كهذا النوع وحظيت بمشاركة واسعة ومنافسات قوية وحضور متميز.