+A
A-

إثارة وسرعة في منافسات الهجن والسلق بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت منافسات الهجن والسلق ضمن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة.

حيث شهدت المنافسات إثارة وندية بين المشاركين، وسط حضور جماهيري كبير من عشاق سباقات الهجن والخيل العربي والسلق.

وفي منافسات الهجن للشيوخ، حصل على المركز الأول الهجن رقم (10) ملك سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والمركز الثاني الهجن رقم (1) ملك سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة، والمركز الثالث الهجن رقم (3) ملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، والمركز الرابع الهجن رقم (9) ملك سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة، والمركز الخامس الهجن رقم (4) ملك سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة.

أما في منافسات سباق الهجن، فاز بالمركز الأول سالم ناصر، والمركز الثاني عبدلله بن سعد النعيمي، والمركز الثالث أحمد معيوف، والمركز الرابع أحمد معيوف، والمركز الخامس محمد عامر العامري.

 

نتائج سباق السلق

كما و أقيمت منافسات الشوط التأهيلي الثالث لمسابقة السلق، حيث فاز بالمركز الأول في فئة الذكور المالك فريق درعان، المركز الثاني المالك عبدالرحمن خالد الدوسري، المركز الثالث المالك عبدالله أحمد النعيمي، المركز الرابع المالك عيسى عدنان البادري، المركز الخامس المالك عبدالله احمد.

أما في فئة الإناث، فاز بالمركزين الأول والثاني فريق درعان، والمركز الثالث المالك سمو الشيخ نوح آل خليفة، المركزين الرابع والخامس المالك عبدالرحمن خالد الدوسري.

 

محمد جناحي: نسير على خط مميز

أكد محمد أحمد جناحي أمين سر اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد أن اللجنة المنظمة تسير على خط مميز برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة العليا، مشيراً إلى أن الأسابيع الماضية شهدت نجاح منقطع النظير من حيث المشاركة والتنظيم.

وأوضح محمد جناحي أن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد تحظى باهتمام ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي حرص على تهيئة الاجواء المثالية للجنة المنظمة العليا وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة، ونحن بدورنا كلجنة منظمة نسير على الرؤية التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من حيث توفير كافة الاحتياجات للملاك والصقارين المشاركين في المسابقة.

و اردف محمد جناحي أن الأسبوع الثالث سوف يقام على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سيقام يوم السبت القادم الموافق 20 يناير الحالي سباق الهجن وسباق الخيل العربي وسباق السلق.

مشيراً أن سباق الهجن سيقام لمسافة 1500 متر، وسباق الخيل سيقام لمسافة 1000 متر، وسباق السلق 1500 متر، وسيبدأ السباق الأول للهجن عند الساعة 3.30 عصراً، وسباق الخيل عند الساعة 3.45 عصراً، وسباق السلق في تمام الساعة 4 عصراً.

 

الدوسري: المسابقة مكسب للجميع

قال المالك عبدالرحمن خالد الدوسري أن مسابقة السلق مكسب لكافة المشاركين من الملاك، مبيناً أن الاثارة كانت العنوان الأبرز للشوط التأهيلي الثالث الذي شهد مشاركة واسعة من الملاك.

واعرب المالك عبدالرحمن خالد الدوسري أن المنافسة على المراكز الأولى لم تكن سهلة خصوصاً أن هناك العديد من السلقان المميزين الذين يمتلكون إمكانيات عالية وسرعة فائقة، مبيناً أن المنافسة القادمة ستكون مميز وستشهد مشاركة أبرز السلقان الذين شاركوا في الأشواط السابقة.

و اشاد بالخدمات التي تقدمها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود للمشاركين في المسابقة، مبيناً أن اللجنة حرصت على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين ومقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير.