+A
A-

"تمكين" و"بتك" توقعان اتفاق شراكة استراتيجية لدعم مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس"

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن دخوله كشريك استراتيجي لمؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بايتكس"، الذين تنظمها جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" وشركة "وورك سمارت" تحت رعاية سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات خلال الفترة من 13 وحتى 15 فبراير القادم في فندق الخليج.

وتتضمن هذه الشراكة تنظيم لقاءات خاصة خلال مؤتمر "ميت آي سي تي" بين "تمكين" من جهة ومؤسسات وشركات تقنية المعلومات في القطاع الخاص من جهة أخرى، وذلك بهدف التعريف بخدمات لتلك الشركات والبحث في كيفية تعزيز فاعلية الدعم الذي تقدمه، كما تشارك "تمكين" بفاعلية في جلسات المؤتمر، إضافة إلى توفير دعم للشركات المشاركة في معرض "بايتكس".

سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" قال إن هذه الشراكة تأتي في إطار حرص تمكين على دعم مؤسسات القطاع الخاص وتشجيعها على التوسع بما يسهم في زيادة تحفيز الاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن "تمكين" تمضي قدما من خلال استراتيجيتها للأعوام الثلاث القادمة في تفعيل برامج الدعم المقدمة للأفراد والقطاع الخاص في إطار تنفيذ رؤية البحرين 2030.

وأضاف الدكتور جناحي في تصريح له على هامش توقيع اتفاقية الشراكة أن مواصلة تمكين تقديم دعمها للمشاركة البحرينية يأتي من حرصها على تعزيز قطاع المعلومات والاتصالات في المملكة، والذي يلعب دورًا مهمًا في رفع قدرة مؤسسات القطاع الخاص على تطوير إنتاجيتها وقدرتها التنافسية، لافتا لما لهذا القطاع من أهمية لارتباطه الوثيق بباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى وإسهامه في تطويرها.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية عبيدلي العبيدلي أن دعم "تمكين" لمؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" يأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية الدائمة مع تمكين من أجل تطوير قطاع شركات التقنية في مملكة البحرين ورفع تنافسيتها وزيادة مبيعاتها.

وأوضح العبيدلي أن كلا من مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" يواكب التوجه الوطني نحو تعزيز النهوض بقطاع التقنية كأحد القطاعات المهمة في التنويع الاقتصادي، إضافة إلى رفع مساهمة هذا القطاع في الناتج الوطني، لافتا إلى أن البحرين لديها كل المؤهلات اللازمة للمضي قدما في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من بنية تشريعية متطورة وكفاءات محلية خبيرة ومدربة والقرب من الأسواق الإقليمية الكبرى، وبما يسهم في وضع البحرين على الخارطة العالمية لصناعة المعلومات والاتصالات، وتعزيز القدرة على استقطاب شركات تقنية عالمية كبرى.

إلى ذلك أكد الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت المنظمة لمؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" أحمد عطية الله الحجيري أهمية دعم "تمكين" في تحقيق هذا الحدث التقني الإقليمي لأهدافه، داعيا الشركات العاملة في القطاع إلى الاستفادة من حضور ودعم تمكين من أجل تعزيز الشراكة معها، إضافة إلى الترويج والتطوير وزيادة المبيعات.

وأوضح الحجيري مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" يقامان هذا العام تحت عنوان "احتضان التحول الرقمي"، ويركز على نموذج الأعمال المتغيرة باستمرار نتيجة للتطورات التكنولوجية المستمرة، مع طرح محاور عديدة من بينها تسارع أنشطة الأعمال والعمليات والفرص المتاحة في التكنولوجيات الرقمية ورسم الأولويات.