+A
A-

غرفتا البحرين وأريحا تبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية البحرينية الفلسطينية

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد خالد عبدالرحمن المؤيد وفد غرفة تجارة محافظة أريحا برئاسة السيد تيسير حميدة والوفد المرافق له من تجار دولة فلسطين الشقيقة، بحضور سعادة السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين السيد طه محمد عبد القادر. 

أشاد رئيس الغرفة بعمق ومتانة العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط مملكة البحرين بدولة فلسطين الشقيقة، قائلا إن العلاقات بين البلدين والشعبين البحريني والفلسطيني قوية وتتجلى في الزيارات الرسمية الرفيعة المستوى المتبادلة بين الجانبين.
وقد بحث الجانبان سبل توثيق الروابط الاقتصادية المشتركة بين قطاعات الأعمال في البلدين الشقيقين من خلال زيادة التنسيق والتعاون في المجالات التجارية والصناعية، وتبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية ودورها في تنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وفلسطين.
كما ناقش الاجتماع سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين قطاعات الأعمال في البحرين وفلسطين، لاسيما من خلال زيادة التنسيق والتعاون بين غرفتي التجارة في البلدين.
وشدد المؤيد على الاهتمام بتفعيل وتطوير آليات التعاون والتواصل بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والغرف التجارية والصناعية في فلسطين، منوهاً إلى أهمية استفادة قطاعات التجارة والأعمال في البلدين من اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي الموقعة بين حكومتي البلدين الشقيقين، لافتاً إلى وجود إمكانيات وفرص كبيرة للتعاون التجاري بين رجال الأعمال في البحرين وفلسطين في مختلف المجالات، لاسيما القطاع الزراعي حيث تنتج أريحا نحو 10% من الانتاج العالمي من التمور ومشتقاتها ذات الجودة العالية، إضافة إلى إنتاج المكملات الغذائية ومنتجات الجلود الطبيعية كما تتميز بوفرة المياه النقية وغيرها من المجالات الرائدة.
من جانبه، عبر الجانب الفلسطيني عن اعتزازه وتقديره للجهود والأدوار الرائدة التي تقوم بها غرفة تجارة وصناعة البحرين لتقوية علاقات الشراكة الاقتصادية بين البحرين وفلسطين، كما نقل الوفد تحيات حكومة وشعب ورجال الأعمال الفلسطينيين لمملكة البحرين، مؤكدًا الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. 
حضر الاجتماع النائب الأول لرئيس الغرفة خالد راشد الزياني، وعضوتا مجلس الإدارة أحلام جناحي وخلود القطان، وعدد من المسئولين بالغرفة.