+A
A-

"Inspired" تستحوذ على 100% من أسهم المدرسة البريطانية في البحرين

أعلنت مؤسسة Inspired  "انسبايرد"، وهي المؤسسة العالمية الرائدة في إدارة المدارس النموذجية، وذلك عن استحواذها بنسبة 100% على المدرسة البريطانية في البحرين التي تعمل على توفير الخدمات التعليمية لأكثر من 2500 طالب في البحرين.

وتشكل المدرسة البريطانية في البحرين إضافة نوعية لمحفظة المؤسسة التي تشمل أكثر من 30 مدرسة في عشر دول، وتوفر الخدمات التعليمية لأكثر من 24 ألف طالب وستمكن طلاب وموظفي المدرسة البريطانية من الاستفادة من الخبرات التعليمية الرائدة عالمياً إلى جانب إمكانية الدخول إلى المنصات التعليمية المميزة.

وباعتبارها المالك الوحيد للمدرسة البريطانية في البحرين فإن "Inspired" ستعمل على استخدام أفضل ممارساتها وتجاربها العالمية لجعل المدرسة في المستوى الأفضل في المنطقة، كما أنها ستقيم بفاعلية الفرص المتاحة لزيادة أنشطة المدرسة في البحرين وفقاً للطلب المتزايد على التعليم النموذجي.

وفي تعليق للسيد نديم م نصولي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "Inspired" بهذه المناسبة قال فيه:

"نسعى قدماً للترحيب بالطلاب وأولياء الأمور وموظفي المدرسة البريطانية بالبحرين وذلك ضمن الأسرة العالمية لمدارسنا، ونحن نرى بأن هذه الخطوة تمثل تطوراً جيداً ل"Inspired" وللمدرسة البريطانية، كما أننا نسعى للعمل مع الفريق القيادي بالمدرسة للاستثمار في تجربة المدرسة التاريخية في تزويد العائلات في البحرين بالخدمات التعليمية وفقاً للمستويات والمقاييس العالمية".

ومن جانبها قالت الآنسة جولي أنني غيلبيرت مديرة المدرسة البريطانية: "إننا سعداء بانضمامنا إلى أسرة مدارس "انسبايرد" التي ستتيح لمدرسي وطلاب المدرسة البريطانية العديد من الفرص للنمو والتميز".

وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية بالعمل مع مؤسسة "Inspired" خلال عملية التأسيس، كما أن المجلس سيواصل دعمه لخطط المؤسسة  من أجل النمو وتوسعة أعمالها في المملكة.

وقال الدكتور سايمون جالبن العضو المنتدب لمجلس التنمية الاقتصادية: "نفخر بدعمنا لمؤسسة "Inspired" وسنستمر في العمل معهم من أجل تنمية وتوسع رقعة أعمالهم في كون المؤسسة مشغل استثنائي للمدرسة ويتمتع بالقدرة على الابتكار .

وأضاف جالبن قائلاً: "يعتبر التعليم أحد أعمدة التنمية الاقتصادية، ومحرك رئيسي للابتكار. وإن رأس المال البشري يعد أحد الموارد الرئيسية للمملكة، ونحن في مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين سنواصل العمل على جذب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل ونحن مسرورون بحجم الإمكانيات لدى مشغلي المدارس الجدد وذلك في سبيل  تعزيز الفرص المتاحة في قطاع التعليم ومواصلة البناء على هذا المورد."