+A
A-

النجمة أنجيليك كيدجو ا تستعد لإحياء حفلها الأول في دولة الإمارات

كشف "مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي" عن استكمال تحضيراته لاستضافة المغنية الأفريقية أنجيليك كيدجو التي تعتبر واحدة من أهم الأصوات في القارة الأفريقية، وذلك خلال شهر فبراير ضمن حفل موسيقي غنائي ستؤدي خلاله أغالني ألبوم (Remain in Light) الشهير لفرقة ’توكينج هيد‘ وفق رؤيتها الفنية والإبداعية الخاصة.

ومن المقرر أنا يُقام الحفل الذي سيشهد الإطلالة الأولى للنجمة كيدجو في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 3 فبراير المقبل، إذ تَعد الحاضرين بتقديم عرض فني استثنائي يلبي أذواق مختلف الفئات من جمهورها وعشاق فرقة ’توكينج هيد‘ ومحبي الموسيقى العالمية والفن والثقافة. ويأتي الحفل إلى أبوظبي بعد تقديم عرضه الأول في مدينة نيويورك، حيث حظي بإشادة جماهيرية كبيرة.

ومرة أخرى، ستشكل الساحة الشرقية بحرم جامعة نيويورك أبوظبي الوجهة المثالية لاستضافة هذه الفعالية المميزة في الهواء الطلق، والتي ستؤدي خلالها الفنانة كيدجو وفرقتها الموسيقى كوكبة من أروع أغاني فرقة ’توكينج هيد‘ في سياق إبداعي مميز بلمسات استثنائية من أروع الألحان والنغمات الأفريقية. ومن المقرر أن تشمل قائمة الأغنيات ضمن الحفل عدد من أهم أعمال الفرقة الشهيرة مثل (Once in a Lifetime) و(Born Under Punches) و(Crosseyed and Painless)، إلى جانب عدد من الأغنيات الخاصة بالنجمة كيدجو.

يُذكر أن أنجيليك قد وصلت إلى باريس عام 1983 منتقلة من موطنها الأصلي، بينين في غرب أفريقيا، بسبب الأوضاع السياسية السائدة هناك خلال تلك الفترة. ورغم إقامة كيدجو الحالية في مدينة نيويورك، إلا أنها تستمر بإضفاء الطابع التقليدي المميز لموطنها الأم على جميع أعمالها.

وتتميز كيدجو بحضور طاغٍ وأداء نابض بالحياة على خشبة المسرح، وقد قدمت أعمالاً فنية مميزة بالتعاون مع عدد من أبرز الفنانين العالميين من مختلف الأنماط الموسيقية، يُذكر منهم أليشيا كيز وسانتانا ويوسو ندور وفرقة ’كرونوس كوارتيت‘ وبيتر جابرييل وبونو والثنائي آمادو ومريم وغيرهم الكثير. كما أضفت من خلال هذا الحفل طابع يتسم بالمرح والحيوية والبهجة على الألبوم الذي اختارت تأديته، والذي جاء كثمرة تعاون بين المُنتج براين إينو والمغني الرئيسي في فرقة ’توكينج هيد‘ ديفيد بيرن، الذين تأثرا بشكل كبير بالأعمال الاستثنائية لمؤسس موسيقى الأفروبيت الأسطورة فيلا أتيكوبولا كوتي.

وسيحظى الزوار بفرصة مميزة للاستمتاع بأروع نغمات منسق الأغاني مهبيتي ماسيا من فرقة ’جست إيه باند‘ الكينية، والذي كان جزءاً من السنة الافتتاحية لموسم الربيع ضمن "مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي" في عام 2015 وساهم إسهاماتٍ مميزة في صياغة مستقبل نجاحات المركز.

ومن جانبه، قال بيل براجن، المدير الفني التنفيذي في "مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي": "تُعد أنجيليك كيدو واحدة من أهم وأعظم الفنانين المعاصرين على الإطلاق، إذ تتميز برؤية واسعة ومبتكرة وبأسلوب فريد تبرع خلاله بتأدية العديد من الأنماط الموسيقية وتنجح في الجمع بينها بصورة إبداعية استثنائية، وذلك جنباً إلى جنب مع تاريخها الطويل كناشطة في المجال الإنساني، كل ذلك يجعل منها الخيار الأمثل لبدء موسم الربيع، ولإطلاق أولى حفلاتنا خلال عام زايد 2018".