+A
A-

"الاشغال " تتلقى 975 طلباً وشكوى في الربع الأخير من العام 2017

صرّح السيد فهد قاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن مجموع الطلبات التي تلقتها إدارة الاتصال خلال الربع الرابع من العام 2017 قد بلغت 975  طلباً ، مشيرا بأن هذا العام قد شهد قفزة نوعية في أداء إدارة الاتصال توّجت بحصولها على جائزة أفضل تواصل الكتروني مع الجمهور في مسابقة جائزة التميز الالكتروني التي نظمتها هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات .

وأكد بوعلاي بأن شؤون الأشغال تولي التواصل الرقمي ومواكبة الإعلام الحديث اهتماما حيث إن فوزها بجائزة التميز الالكتروني دليل تميز الوزارة وتفوقها في مجال الاعلام الرقمي والتفاعلي والذي يتطلب التواصل الثنائي والمباشر مع الجمهور وتنوعها في استخدام قنوات وشبكات التواصل الاجتماعي الحديثة، حيث ان التكنلوجيا الحديثة اليوم سهلت التواصل بين المستخدمين.

وأضاف بوعلاي : "استطاع فريق الاتصال تحقيق السرعة في الاستجابة للطلبات والشكاوى حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام – او أقل – من تاريخ الاستلام خلال الربع الأخير من العام 2017 حوالي 331 طلباً وشكوى من إجمالي ما تم استلامه".

وهذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية بين المواطنين والمقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها إدارة الاتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع احتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية.

وقد بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الأخير من العام الماضي 733 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 158 طلباً وشكوى فيما بلغ عدد الطلبات التي تلقتها القطاعات الأخرى 3 طلبات .

وأوضح مدير إدارة الاتصال أن شهر نوفمبر قد شهد اعلى معدل طلبات بواقع 374 طلباً يليه شهر أكتوبر بواقع 304 طلبات ثم شهر ديسمبر بواقع 216 طلباً.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى بحسب المصدر أوضح فهد بوعلاي قائلاً : إن اغلب الطلبات تأتي عبر تطبيق نظام تواصل  حيث تلقت الوزارة حوالي 641 طلبا عبر التطبيق، يليها الهاتف بواقع  276 طلب، ثم بلاغات المواطنين من خلال الحضور الشخصي بواقع 29 طلباً، ثم الانستغرام بواقع 17 طلب، و5 طلبات بثت عبر الاذاعة، و 3 طلبات في كل من الصحف والتوتير، وطلب واحد ورد ضمن الخطابات الكتابية.

وبشأن أكثر أنواع الطلبات المتكررة في قطاع الطرق أشار بوعلاي إلى أنها تتمثل في صيانة الأرصفة والطرقات وإنشاء مواقف للسيارات ورصف الطرق الجديدة، اما عن اكثر الطلبات المتكررة في قطاع الصرف الصحي فهي إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار وتوصيل المنازل بشبكات الصرف الصحي.

وتواكب وزارة الأشغال أحدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس كافة شرائح المجتمع البحريني من خلال حسابها على تويتر و"إنستغرام" @Bahrain_Works انطلاقاً من توجيهات سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الذي يؤكد دائماً على ضرورة الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الاعلام علماً بأنه المتابع الأول لشكاوى وطلبات المواطنين بشكل شخصي وتهدف الوزارة لتحسين التواصل مع الجماهير، حيث تبذل ادارة الاتصال كافة جهودها لتحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بالاتصال والتواصل مع الجمهور.