+A
A-

"السلمانية" تعاين 6 حالات تعاني من عيوب خلقية بالقلب

استضافت وحدة القلب بمجمع السلمانية الطبي يوم "الثلاثاء" الموافق 16 يناير 2018م كل من البروفسور جوزيف معلوف والبروفيسور ناصر عماش على هامش مشاركتهم في المؤتمر السنوي لمايو كلينيك للقلب بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خليفة التخصصي للقلب.

وقد قام البروفسور معلوف بإلقاء محاضرة عن فشل عضلة القلب وآخر المستجدات في تشخيص وعلاج فشل عضلة القلب الانبساطي، بعدها تمت معاينة الحالات السريرية مع الفحوصات لعدد 6 مرضى ممن يعانون تشوهات خلقية في القلب لدى البالغين. وتُمثل هذه الشريحة من المرضى تحدياً كبيراً لأطباء القلب لندرة تخصص عيوب القلب لدى البالغين، لذا تمت الاستفادة من تواجد هذه الخبرة العالمية في مملكة البحرين لوضع الخطط المثلى لهؤلاء المرضى. وقد لاقى هذا الاجتماع استحساناً كبيراً لدى الطبيبين الزائرين وأطباء القلب بمجمع السلمانية الطبي نتيجة للوفرة العلمية والسريرية .

من جانبه، أوضح استشاري أمراض القلب بمجمع السلمانية الطبي الدكتور راشد البناي إلى إمكانية الاستفادة من البروفسور جوزيف والبروفيسور ناصر في معاينة المرضى ذوي الحالات القلبية المعقدة والاستفادة من خبرتهم الواسعة بتطبيق برنامج الطبيب الزائر والذي يوفر عناء السفر لكثير من هؤلاء المرضى.

وقد تقدم الدكتور البناي بجزيل الشكر والتقدير للطبيبين الزائرين وأطباء وحدة القلب في مجمع السلمانية الطبي الذين قاموا بتقديم شرح تفصيلي لكل حالة مرضية، كما تقدم بالشكر الجزيل لمركز محمد بن خليفة للقلب وعلى الخصوص الدكتور هيثم أمين استشاري القسطرة القلبية الذي قام بالتنسيق لهذه الزيارة.