+A
A-

(ألبا) تحصل على جائزة أفضل قرض مشترك لعام 2017

حصلت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، مقر مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، على جائزة الشرق الأوسط عن فئة أفضل قرض مشترك خلال العام وذلك خلال حفل توزيع جوائز السندات والقروض والصكوك المالية في الشرق الأوسط والذي أقيم يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2017 بفندق الريتز كارلتون بمدينة دبي.
وقد منحت هذه الجائزة لشركة "ألبا" بهدف تكريم جهودها في تأمين أكبر قرض مشترك في تاريخ البلاد في شهر أكتوبر 2016، والذي بلغت قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي (القسم الأول من الخطة التمويلية) لتمويل مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بالشركة.
وبهذه المناسبة، صرح نائب الرئيس التنفيذي علي البقالي قائلاً: "نحن سعداء بتأمين أكبر قرض تجاري في تاريخ مملكة البحرين. كما نفخر بتمكننا من الحصول على أفضل معدل فائدة للقرض البالغ قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي وذلك من خلال التعاون مع مجموعة من البنوك والمصارف المحلية والإقليمية والدولية".
جدير بالذكر أن شركة البا قد استعانت بخبرة 23 مصرفاً لمساعدتها في خطتها التمويلية المزدوجة، حيث تم مضاعفة القرض ليصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي مع الحصول على معدل فائدة منخفض، حيث بلغت قيمة الالتزامات أكثر من ملياري دولار أمريكي، نظراً لكون البا إحدى الشركات الكبرى في البحرين. هذا وتألفت هذه التسهيلات المالية من قسمين: قرض مشروط تقليدي ممتاز غير مضمون بفئة الدولار الأمريكي (التسهيلات التقليدية) بقيمة 882 مليون دولار أمريكي، وكذلك قرض ممتاز مطابق للشريعة الإسلامية بفئة الدولار الأمريكي (التسهيلات الإسلامية) بقيمة 618 مليون دولار أمريكي.