+A
A-

"تمكين" تدعم خيمة "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"

- الخيمة تستضيف معرض البحرين للفنون التشكيليّة حتى 8 مارس القادم

 

يستمر معرض البحرين للفنون التشكيليّة حتى 8 مارس القادم، والذي يقام في خيمة شيّدت بالقرب من قلعة عراد بدعمٍ من صندوق العمل (تمكين)، ويفتح المعرض أبوابه يومياً من 10 صباحاً إلى 9 مساءً. وكان افتتاح المعرض في نسخته الرابعة والأربعين قد أقيم برعاية كريمة من صاحب السمو الملكيّ الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، حيث تم خلاله إعلان الفائزين بجوائز المعرض لهذا العام وهم: علي حسين بالمركز الأول وجائزة الدانة، والشيخة مروة آل خليفة بالمركز الثاني، وزينب السبّاع بالمركز الثالث. فيما تشكلت لجنة التحكيم من كل من: معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والاقامة والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، وكل من السيدة باتريسيا ساندريتو والسيدة ماريا روبرتو.

وتوجهت هيئة البحرين للثقافة والآثار بجزيل الشكر والتقدير إلى صندوق العمل (تمكين) على دعمهم المتواصل والسخيّ لفعاليات وأنشطة الهيئة المختلفة والمتنوعة. وإذ تؤكد الهيئة بأن هذا الدعم يأتي في إطار التكامل بين مختلف الجهات الرسمية في المملكة، بما يساهم في خلق أجواء استدامة ثقافية تثمر عن بنية تحتية قائمة على الثقافة والفنون، وبما يحقق رؤية مملكة البحرين في هذا الجانب.

وبمناسبة فوزه بجائزة الدانة، قال الفنان علي حسين إن هذه هي مشاركته الأولى بعملٍ تركيبي في معرض البحرين السنويّ للفنون التشكيلية، حيث اقتصرت مشاركاته خلال السنوات الماضية على اللوحات الفنيّة، غير أنه بدأ في خوض العمل الفني التركيبي منذ العام 2013.  وأضاف حسين: "إن العمل الفائز يحمل عنوان (وجهة نظر) وهو عبارة عن مجموعة من الطوب مع اشتغالات للكولاج تظهر عدداً من الأعين على الطوب، حيث يتحدث العمل عن وجهة النظر بشكلٍ عام، وكيفية رؤية الأشياء كلٍ حسب نظرته ورؤيته لها". ويذكر أن الفنان علي حسين خريج ديكور في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون بدولة الكويت، وقد شارك في عدة معارض داخل وخارج مملكة البحرين.