+A
A-

عرض فيلم رجل يغرق تلفزيون بي بي سي العربي مساء اليوم

كشف تلفزيون بي بي سي العربي عن عرض الفيلم القصير رجل يغرق للمخرج الفلسطيني مهدي فليفل مساء اليوم الأحد 21 يناير - كانون الثاني من خلال برنامج سينما بديلة، ويأتي هذا بالتوازي مع منافسة الفيلم على جائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA) العالمية والمقدمة من الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون، وبعد فوزه بـجائزة أفضل فيلم من مهرجان دبي السينمائي الدولي الشهر الماضي، وتسجيله للمشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان كان السينمائي 2017 الذي شهد العرض العالمي الأول للفيلم.

فيلم رجل يغرق هو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان، ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع آثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولىتوزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

كما يُعرض الفيلم يوم الثلاثاء المقبل في مهرجان Reel Palestine السينمائي، وهو مهرجان سنوي يعرض سلسلة من أحدث الأفلام المستقلة وغير التجارية الفلسطينية بالإمارات العربية المتحدة.

ومن المقرر أن تُعلن الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون عن الفائزين بجوائز بافتا يوم الأحد 18 فبراير - شباط المقبل.

كان فيلم رجل يغرق قد شارك في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وملبورن السينمائي الدولي وأودنسه السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة Silver Spike كأفضل فيلم قصير في مهرجان بلدوليد السينمائي بإسبانيا.