+A
A-

MAD Solutions تشارك بفيلمين في عروض سينما القطارة بالإمارات

تتواجد شركة MAD Solutions بفيلمين في عروض سينماالقطارة بمدينة العين في الإمارات العربية المتحدة، وهما سماء قريبة للمخرجة نجوم الغانم وفيلم مرايا الصمت للمخرج نواف الجناحي، وذلك يوم 26 يناير - كانون الثاني 2018، من الساعة 8 مساءً وحتى 10 مساءً بتوقيت (غرينتش +4) ضمن برنامج دائرةالثقافة والسياحة بأبوظبي.

البرنامج يسعى إلى خلق منصة لعرض الأفلام الإماراتية على الجمهور والتفاعل معها، وذلك من أجل كشف آفاقاً جديدة لهذه الأفلام، والتي من الممكن أن تكون غير متاحة للعرض في دور العرض.

عن سماء قريبة

فيلم وثائقي إماراتي  يوثّق جانب من حياة فاطمة الهاملي؛ وهي أول إماراتية تشارك في مزاينات ومزادات الإبل، فحين تبدأ فاطمة بفقدان الأمل، تلوح أمامها فرصة غير متوقعة تكون بمثابة مكافأة على صبرها.

وقد فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم غير روائي في مسابقة المهر الطويل بـمهرجان دبي السينمائي الدولي، إلى جانب مشاركته في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان هلسنكي للأفلام الوثائقية في فنلندا، مهرجان هونغ كونغ السينمائي الدولي ومهرجان إدنبره السينمائي الدولي.

عن مرايا الصمت

فيلم إماراتي قصير للمخرج نواف الجناحي، تدور احداثه حول مواجهة شاب لوحدة بائسة، يسعى إلى كسرها، الفيلم حصل على المركز الثاني في جائزة أفضل فيلم في مهرجان مسلم فيست السينمائي بكندا، وهو الفيلم الإماراتي الوحيد الذي شارك في الدورة الثالثة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما شارك في أكثر من 20 مهرجان دولي في أكثر من 15 دولة، من بينهم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر ومهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر.