العدد 3388
الثلاثاء 23 يناير 2018
الطبقة الوسطى وإعادة هيكلة الدعم
الثلاثاء 23 يناير 2018

الزيادة المفاجئة في أسعار البنزين التي أثرت سلباً وبشكل كبير على نفسية المواطنين، خصوصا في ظل الارتفاع غير المعقول في أسعار السلع والخدمات وتداول أخبار عن زيادات قادمة، ردود الأفعال غير واضحة الأهداف من قبل العامة، والسلطة التشريعية لم تخط أية خطوة جدية إلى اليوم، وكل مخاوفنا من استمرار الزيادة كسابقتها دون قرار مصاحب بتعديل رواتب الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المحدود، ودون دعم مستعجل للفئات المعدمة والمتعففة!

كل ما نتمناه أن تأخذ الحكومة والسلطة التشريعية حيال إعادة هيكلة الدعم، في الاعتبار ظروف واحتياجات الشريحة الأكبر من الطبقة الوسطى التي بات وضعها متأزماً وقريباً من طبقة محدودي الدخل بسبب الارتفاع المتكرر لأسعار السلع والخدمات، الناس تعبت والوضع غير مطمئن. الشارع بحاجة إلى خطوات جدية وقرارات ملموسة تضع في اعتبارها الوضع المعيشي الصعب للأسر البحرينية، فالعجز المالي للحكومة لا خلاف عليه ولكن من غير المعقول سداده من رواتب المواطنين المتدنية.

 

لجنة تسمية الشوارع

نتطلع لجهود حثيثة من قبل لجنة تسمية الشوارع والضواحي بعد قرار إعادة تشكيلها، هناك مطلب وطني نتفق عليه جميعا، ضرورة تغيير بعض الأسماء التي لا تحمل معنى ولا قيمة تذكر.

على أعضاء اللجنة وضع معايير دقيقة تراعي الهوية الوطنية والتاريخية والتراثية لتسمية الشوارع الجديدة، تأخرنا كثيراً في هذه الخطوة، وكل تطلعاتنا أن تتضمن القائمة المقترحة من اللجنة أسماء شهداء الوطن من رجال قواتنا المسلحة الباسلة، وشخصيات تاريخية بارزة في العهد الإسلامي القديم والحديث، وأسماء ترمز لشخصيات وقبائل معروفة لها بصمات تاريخية وتراثية بالبحرين والخليج العربي.

 

حل الجمعيات النائمة

نأمل أن يكون توجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صائباً بشأن دراسة حل بعض الجمعيات الأهلية غير النشطة، نؤيد بشدة حل تلك الجمعيات لعدم فاعليتها، فهي دون حراك ولا أنشطة تذكر، في حين يمكن استغلال مبانيها ومخصصاتها المالية في تقديم خدمات ومشاريع نافعة للمجتمع.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية