+A
A-

منتدى إقليمي بالبحرين يبحث فرص وتحديات تمكين المرأة اقتصاديا

أعلنت ثلاث مؤسسات مجتمع مدني بحرينية تعنى بدعم المرأة عزمها تنظيم منتدى إقليمي في مملكة البحرين يبحث في الفرص المتاحة أمام تمكين المرأة البحرينية اقتصاديا إضافة إلى التحديات التي تواجهها، ويسلط الضوء على حضور المرأة البحرينية المتنامي في المشهد الاقتصادي.

وعقدت المؤسسات الثلاث وهي جمعية المرأة البحرينية وجمعية ألواني البحرين والشبكة القانونية للنساء العربيات اجتماعا تنسيقيا من أجل التحضير لهذا الملتقى المقرر إقامته في مارس القادم، وذلك تزامنا مع يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

ومن المقرر أن يستضيف ملتقى "المرأة البحرينية في المشهد الاقتصادي" خبراء ومتحدثين من داخل البحرين وخارجها، ويتناول العديد من المحاور وأوراق العمل ذات الصلة بكيفية تعزيز أداء المرأة اقتصاديا كرائدة وصاحبة عمل، ويستعرض المنتدى تجارب خارجية تجري مقارنتها بنظيراتها من التجارب المحلية.

وقرر المجتمعون تشكيل لجان تنفيذية للبدء فورا بالتحضير لهذا الملتقى، واتخاذ كافة الاستعدادات وتسخير مختلف الإمكانيات التي تضمن نجاح الملتقى وتحقيق المخرجات المرجوة منه.

وقد مثل جمعية المرأة البحرينية في الاجتماع السيدات دينا الأمير رئيسة الجمعية وعضوات مجلس الإدارة، ومثل جمعية الواني البحرين كلاً من السيدين عمار عواجي رئيس الجمعية ومحمد الأحمدي مستشار الجمعية، فيما مثلت الشبكة القانونية للنساء العربيات الأستاذة فوزية جناحي.