+A
A-

مرسى البحرين للاستثمار راعياً استراتيجيا لمعرض الخليج للصناعة 2018

 

أعلن مرسى البحرين للاستثمار رعايته الاستراتيجية لمعرض الخليج للصناعة الذي سيقام في الشهر المقبل، ويعتبر مشروع مرسى البحرين للاستثمار المشيد على مساحة قدرها 1.7 مليون متر مربع أحد المشاريع الثلاثة الرئيسية والحيوية المكونة لمدينة سلمان الصناعية وهي المدينة الصناعية النموذجية بمنطقة الحد.

يحظى معرض الخليج للصناعة 2018 الذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس وزراء مملكة البحرين الموقر حفظه الله ورعاه، وهو حدث صناعي سنوي رائد، يرمي إلى تعزيز التصنيع في دول مجلس التعاون الخليجي.

مرسى البحرين للاستثمار أحد المشاريع النوعية التي طورتها شركة تعمير وهي الذراع العقاري لمجموعة إنوفست، حيث تم تطوير المنطقة بهدف تعزيز النمو الصناعي في المملكة من خلال توفير بيئة مثالية قادرة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة التي تبحث عن مرافق وتسهيلات لوجستية لتعزيز استراتيجياتها في تطوير الأعمال للشركات العالمية الصناعية والتجارية.

وفي هذا الإطار قال السيد مراد الرمضان، الرئيس التنفيذي لمجموعة إنوفست والعضو المنتدب لشركة مرسى البحرين للاستثمار: "إن رعايتنا الاستراتيجية لمعرض الخليج للصناعة يسلط الضوء على أسلوبنا في العمل والحرص على التعاون مع الجهات الحكومة الموقرة وتأكيد مساهمة القطاع الخاص في دعم وتطوير الصناعات الخفيفة والمتوسطة في المملكة من خلال توفير مرافق بمواصفات عالمية. وينصب تركيزنا على تبني التزام أكبر نحو دعم الشركات الناشئة في المملكة إلى جانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم تسهيلات أكبر وأفضل لمتطلبات الشركات الصناعية. كما نهدف من خلال هذه الجهود إلى تمكين القطاع الصناعي ليكون محركاً وداعماً للنمو والتنوع والازدهار للاقتصاد الوطني."

شهد مشروع مرسى البحرين للاستثمار مؤخرًا موجة من النشاط ظهرت آثارها واقعاً ملموساً على أرض الواقع.   

وتعليقاً على رعاية شركة مرسى البحرين للاستثمار لمعرض الخليج للصناعة 2018، قال المهندس عبدالله العباسي، مدير الشؤون الفنية في مرسى البحرين للاستثمار: "باعتبارنا منطقة صناعية عالمية، يسرنا في مرسى البحرين للاستثمار أن نكون جزءاً من هذا الحدث الذي يهدف إلى الترويج إلى القطاع الصناعي في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي. ومن هذا المنطلق يوفر مرسى البحرين للاستثمار أراض متكاملة الخدمات للاستخدام الصناعي واللوجستي والتجاري والعمالي لدعم أنشطة التصنيع والأعمال الصناعية في المملكة. وتتمتع هذه المساحات بأحدث المواصفات للبنى التحتية بالإضافة إلى الربط مع طرق النقل الوطنية الرئيسية. ونهدف من خلال مشاركتنا في معرض الخليج للصناعة إلى تسليط الضوء على مبادرتنا الأخيرة لتعزيز هويتنا التجارية، وكذلك توطيد العلاقات التجارية مع حكومة مملكة البحرين."

من جهته، قال السيد جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث: "يعتبر مرسى البحرين للاستثمار من أبرز محركات التطوير الصناعي ضمن اقتصاد مملكة البحرين. ولا شك بأن هذه الرعاية الاستراتيجية المقدمة من مرسى البحرين للاستثمار تعد علامة فارقة وإنجازاً هاماً ضمن مساعينا لتطوير معرض الخليج للصناعة باعتباره منصة عالية الفعالية في الترويج للقطاع الصناعي في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي."

وبذلك ينضم مرسى البحرين للاستثمار إلى قائمة الرعاة الاستراتيجيين لمعرض الخليج للصناعة 2018 وهم: شركة نفظ البحرين (بابكو) بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا)، بالإضافة إلى شركة ألمنيوم البحرين (البا) .

كما يحظى المعرض بدعم مركز الاتصال الألماني السعودي للشئون الاقتصادية، والغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي اتش دي) فضلاً عن الرابطة البحرينية لصناعات الطاقة الشمسية وجمعية الصناعة البحرينية.