+A
A-

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من "ورشة الإمارات المسرحية"

انطلقت يوم الأحد 21 يناير فعاليات النسخة الثالثة من "ورشة الإمارات المسرحية"، ضمن برنامج مهرجان أبوظبي 2018. وتهدف الورشة التي تنظمها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إلى تطوير وصقل المهارات الإبداعية للفنانين الشباب في مجال الإبداع المسرحي تمثيلاً وتأليفاً وإلقاءً وكتابة سيناريو، وتستمر لمدة 3 أسابيع، ويقدمها الفنان الدكتور حبيب غلوم العطار، مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

وتختتم "ورشة الإمارات المسرحية" يوم 8 فبراير 2018، وتتيح للمشاركين فرصة تطوير مواهبهم الإبداعية في الارتجال، والصوت، والحركة، وتطوير الشخصية. وتتوَّج دورة هذا العام بعرض مسرحي يحتفي بالأعمال الكوميدية للممثل الكويتي الكبير، الراحل عبد الحسين عبد الرضا، ويقام في حديقة أم الإمارات يوم 31 مارس 2018، ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018، بمشاركة مجموعة من الفنانين الذين خاضوا غمار الورشة.

ويقدم مهرجان أبوظبي 2018 للفنانين الشباب، العديد من الفرص التطويرية متعددة الاختصاصات، بالإضافة إلى برامج مجتمعية تقام في العديد من مناطق الدولة، بهدف تمكينهم في مجالات الفنون والثقافة من خلال البرنامج التعليمي المرافق للمهرجان؛ والذي يقدم ورش الفنون التقليدية الإسلامية؛ وورشة الإمارات المسرحية؛ ودورة صانعي الأفلام؛ ورواق الفكر؛ ورواق الأدب والكتاب؛ ورواق الخط العربي، ومنتدى القيادات الإعلامية الشابة، بالإضافة إلى عودة "المهرجان في الحديقة" الذي يقدم قائمة من ورش عمل الأداء الفني والعروض الموسيقية والمسرحية، من بينها ورشة عمل خاصة مع مدرب الرقص جيل تشوين، وحفل موسيقي حي تقدمه فرقة راغو ديكسيت، بالإضافة إلى حفل ملكة الماريمبا المصرية نسمة عبد العزيز، وفعاليات "المهرجان تحت الضوء"، و"عرض وزارة العلوم – بالعربي"، فضلاً عن عروض أفلام بوليوود، وغيرها.