+A
A-

د.خالد احمد: رعاية ناصر بن حمد ساهمت بالنجاح و المستويات إيجابية

الملاك: سعداء بالمشاركة والبطولة حققت نجاح كبير

 

أكد الدكتور خالد أحمد حسن رئيس اللجنة المنظمة لبطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ساهمت بشكل كبير في نجاح البطولة التي اقيمت في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وأشار د. خالد أحمد حسن أن حضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أثرى البطولة ، مقدماً له الشكر والتقدير على حرصه بالمساهمة في نجاح البطولة.

وأثنى د. خالد أحمد حسن على الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بتسهيل كافة الأمور للملاك والإسطبلات المشاركة في البطولة ، مبيناً أن سموه قد وجه الاتحاد ببذل الجهود وتقديم كامل الدعم للإسطبلات والملاك المشاركين في البطولة، وأوضح أن سموه حريص على المساهمة بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيميه مشيراً إلى أن الاتحاد نجح ولله الحمد باستضافة مثالية للبطولة الدولية الثانية.

وأكد د. خالد أحمد أن كافة اللجان العاملة بذلت قصارى جهدها من اجل كتابة نجاح لمملكة البحرين باستضافة مميزة للبطولة، وأضاف: "حرصنا على تقديم كامل الدعم للإسطبلات والملاك المشاركين في البطولة، حيث أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرص على تشكيل اللجان العاملة قبل انطلاق البطولة بفترة من أجل الانتهاء الكامل من الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة، ولاشك أن هذا الجهد أثمر عن تحقيق كامل النجاح من الناحية التنظيمية".

وأوضح أن الشركات الراعية لعبت دور كبير بنجاح البطولة، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي قدمه الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية، حيث كان لها الدور البارز بتسجيل نجاح آخر للمملكة في هذه الرياضية الغنية عن التعريف.

وأضاف: "لقد شاهدنا رونق رائع بجمال الخيل العربية الأصيلة، وهو تأكيد واضح على أن مملكة البحرين تحرص على تخليد هذا الإرث الذي نتبعه من الأجداد، وهذه النسخة سجلت نجاح كامل في كافة النواحي وبالأخص الفنية التي شهدت منافسة شريفة بين الاسطبلات والملاك الذين يتمتعون بقدرات عالية في الانتاجية ".

وأكد أن المشاركة الواسعة من الملاك والإسطبلات من خارج مملكة البحرين ساهمت بمنافسة كبيرة بين الملاك وأن تواجدهم مكسب كبير للبطولة الدولية، مبيناً أن البطولة حققت العديد من الأهداف المرجوة.

وبارك د. خالد أحمد حسن لكافة الاسطبلات والملاك الفائزين في البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سيسعى لمواصلة النجاح في النسخة القادمة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها رؤساء وأعضاء اللجنة المنظمة وحكام البطولة واللجنة الفنية وكافة اللجان العاملة، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير.

الملاك: سعداء بالمشاركة والبطولة ناجحة

أعرب الملاك المشاركين عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية الثانية لجمال الخيل العربية الأصيلة، مؤكدين أن البطولة ناجحة من ناحية التنافس الشريف والتنظيم.

وأوضح المالك خليل إبراهيم أن الخيول التابعة للاسطبل الخاص به حققت نتائج مرضية للغاية , وقال: " لم تكن المنافسة سهلة، حيث أن هناك العديد من الملاك والاسطبلات الذين يمتلكون خيول جميلة ورائعة، أعتقد أن المنافسة كانت مميزة".

وأشاد خليل إبراهيم بالتنظيم الرائع للبطولة، وقال: "لعب التنظيم دور كبير بتهيئة الأجواء المثالية للملاك والإسطبلات، أقدم كل الشكر والتقدير للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على هذا التنظيم، و أؤكد بأن البطولة ناجحة وتشهد تطور كبير في كل عام".

وأكد المالك سامي حسن أن هذا دعم من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للملاك والإسطبلات ساهم بتحقيق النجاح وتحقيق الاستفادة، وأوضح أنه حقق استفادة كبيرة من المشاركة لاسيما أن الأفرس والأمهر والأفحل التي يمتلكها دخلوا في أجواء مثالية ستساهم برفع سقف الطموحات وسوف تجهزهم للمشاركات القادمة.

في حين، أوضح المالك عبدالرحمن محمد أن المشاركة ساهمت بشكل كبير بحصوله على الاستفادة، مشيراً إلى أن التنظيم المثالي من اللجنة المنظمة جعل الملاك يشعرون بالراحة الكبيرة ومؤكداً أن هذا الأمر ليس بالغريب على اللجنة المنظمة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وهنئ المالك عبدالرحمن محمد كافة الملاك والاسطبلات الفائزة بالمراكز الأول في كافة الفئات، متوقعاً أن تكون النسخة القادمة من بطولة سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة الدولية أكثر إثارة وتشويق في ظل امتلاك الاسطبلات والملاك أفرس مميزة.

وقدم الملاك جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي يبذلها بمواصلة العطاء في رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة، مقدمين الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمه الكبير للملاك والاسطبلات.