+A
A-

الإعلان عن بدء التسجيل للمشاركة في جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب

أعلن أمين عام جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب رئيس تحرير صحيفة الوطن يوسف البنخليل عن البدء في استلام طلبات المشاركة في منافسات الجائزة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى خلال مارس المقبل.

وأكد الأمين العام للجائزة أهمية صقل مهارات الشباب وتشجيعهم لمواصلة أنشطتهم المختلفة وإظهار مواهبهم المتعددة لإعداد جيل واعٍ ومثقف وقادر على اتخاذ القرارات الصحيحة والسليمة للعمل على ترسيخ ثقافة شبابية وطنية خالصة، ترتكز على الولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

وقال إن فكرة جائزة الخليج العربي للروائيين الشباب جاءت لتكون أول جائزة متخصصة تستهدف الشباب في دول مجلس التعاون الخليجي للانخراط في الإبداع الأدبي عبر كتابة الرواية بفنونها المتنوعة. وتقوم على مفهوم التحدي الذي يميّزها عن غيرها من مسابقات الإبداع الأدبي في المنطقة، حيث تعتمد على كتابة الرواية خلال 24 ساعة في بيئة مليئة بالإثارة والتشويق، لافتاً إلى تنظيم صحيفة الوطن هذه الجائزة مع عدد من الشركاء المحليين.

وقال البنخليل: "إن تحدي الجائزة يتمثل في كتابة نص روائي متكامل خلال 24 ساعة، بحيث تقام المسابقة على مدى يومين، وفي كل يوم سيقوم المشاركون بالكتابة لمدة 12 ساعة متواصلة من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، وفي مكان واحد وفق اشتراطات معينة سيتم الإعلان عنها لاحقاً".

يشار إلى أن المشاركة في منافسات الجائزة مفتوحة للشباب من الجنسين، ويشترط أن يكون من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وألا يقل عمر المشارك عن 18 عاماً ولا يتجاوز 30 عاماً، وأن يكون لديه القدرة على الإبداع الكتابي في النص الروائي بكافة المجالات، إضافة إلى الموافقة والقدرة على التفرغ للبقاء لمدة 24 ساعة في موقع المنافسة بمعدل 12 ساعة يومياً (8 صباحاً ـ 8 مساء). وأن تكون لدى المشارك القدرة على الطباعة الإلكترونية السريعة على الحاسب الآلي، حيث لا يسمح للمشاركين بالكتابة اليدوية.

وعلى الراغبين بالمشاركة كتابة صفحة واحدة فقط حول أسباب المشاركة في المنافسة، وإرسالها مع السيرة الذاتية والصورة الشخصية إلى البريد الإلكتروني الآتي: [email protected]

علماً بأن اللجنة المنظمة ستتكفل بكافة نفقات استضافة المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي من سفر وإقامة، وسيكون آخر يوم للتسجيل 14 فبراير 2018.