+A
A-

سجن شاب آسيوي 3 سنوات لجلبه "شبو" بهدف توصيله للسعودية

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة شابًا آسيويًا "29 عامًا" بجلب قرابة كيلوجرام واحد من مادة "الشبو" المؤثرة عقليًا، وعاقبته بالسجن لمدة 3 سنين مع الامر بتغريمه مبلغ وقدره 3000 دينار، كما أمرت بإبعاده نهائيًا عن البلاد عقب الانتهاء من تنفيذ العقوبة المقضي بها، وكذلك مصادرة المواد المخدرة المضبوطة بحوزته.

وتتحصل تفاصيل ضبط المتهم في أنه وعند وصوله لمملكة البحرين الساعة 12:20 صباحًا قادمًا من بلاده ترانزيت عبر البحرين كونه متجهًا للمملكة العربية السعودية، اشتبه ضابط الجمارك بمطار البحرين الدولي في المتهم، ولدى وصوله إلى المنطقة الجمركية في صالة الترانزيت تلمّس الضابط حقيبة الشاب الآسيوي وشَعَرَ بوجود جسم صلب على أطرافها، فقام بإعادة تمرير حقيبة المتهم على جهاز الكشف بالأشعة.

وكان شكّ ضابط الجمارك في محلّه، إذ تبين له وجود مادة غريبة في الحقيبة مصفوفة على أطرافها، ولذلك قام بفتح الحقيبة لتفتيشها، وبشقّ القماش المبطّن لها عثر على عدة أكياس نايلون، بلغ عددها 15 كيسًا، مصفوفين في أطراف الحقيبة، كما ثبت بعد وزن إجمالي المادة المضبوطة أن الأكياس تحتوي على 988,3 جرامًا من مادة الشبو المؤثرة عقليًا.

وخلال التحقيق مع الشاب اعترف أن أحد الأشخاص الموجودين في بلاده كان قد أعطاه الحقيبة المضبوطة؛ وذلك ليقوم بتوصيلها إلى شخص آخر في المملكة العربية السعودية، وذلك مقابل حصوله على مبلغ 40 ألف روبية باكستانية.

وثبت من تقرير مختبر السموم والعقاقير أن الأكياس الـ15 تحتوي على مادة الميثامفيتامين "الشبو" المؤثرة عقليًا.

وثبت للمحكمة بعد مداولة القضية أن المتهم بتاريخ 5/8/2017، جلب بقصد الإتجار مادة الميثامفيتامين المؤثرة عقليًا في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.