+A
A-

إصدار الطبعة الثانية من كتاب "الأمير خليفة بن سلمان..قصة قائد ووطن"

صدرت الطبعة الثانية من كتاب "الأمير خليفة بن سلمان .. قصة قائد ووطن" للكاتب الصحفي أسامة الماجد، الذي تناول بين طياته مجد الوطن ونبض الحياة والظل الذي يحميها من كل شيء، ومرافئ الأمان وصواري المجد والهيبة والإجلال، عن أقرب الناس إلى قلوب أهل البحرين، وعن القائد الذي تحيطه محبة الشعب. 

كما تطرق الكتاب إلى العديد من المظاهر والإشارات التي تعكس نهج صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، والعلاقة الأبوية التي تربط سموه بشعب البحرين.

الكاتب أسامة الماجد مع سمو رئيس الوزراء

وأكد الكاتب الماجد، إنه ليس من السهل الكتابة عن سمو رئيس الوزراء الموقر، فسموه دفع بالوطن نحو آفاق أرحب، وجعله مركزاً للحق والعدل والسلام.

وتحدث الكتاب عن تاريخ البحرين، والذي أسهم فيه سمو رئيس الوزراء بشكل كبير سيما إزاء حماية الوطن والمواطنين من التهديدات التي حاولت النيل من أمنه ومقومات استقراره، وحصول سموه على الكثير من الجوائز العالمية، لهو دليل على دوره في مسيرة تطور البحرين حتى تبوأت المراكز الأولى على مختلف الأصعدة.

ويصف الماجد مجلس سموه الأسبوعي بأنه "مدرسة في حب الوطن"، مشيراً إلى حرص سموه على لقاء المواطنين بالرغم من انشغالاته الكثيرة.

كما أكد الكاتب دعم سموه الكريم للصحافة باعتبارها أحد المرتكزات الرئيسة التي تساعد الحكومة الموقرة في القيام بواجباتها، واعتبار سموه الصحافيين بأنهم حاملي راية الفكر، ومساهمون في بناء المجتمع.

ووصف الماجد دور ومواقف سموه التي سعت لتوحيد الصف العربي وتحقيق أمنه واستقراره، بأنها مشرفة أكسبت سموه ثقة وتقدير الدول والقادة، وكشفت المؤامرات العديدة التي تحاك ضدها وتهدد شعوبها.

يتضمن الكتاب مجموعة مقالات منشورة الكاتب عن سمو رئيس الوزراء، ويحتوي على عدة أبواب أبرزها القائد في الميدان، تكريم القائد، نصير الصحافة والصحفيين، حكيم الأمة، القائد والشعب.