+A
A-

الأفلام القادمة في السينما المحلية

Black Panther

سيصدر الفيلم المرتقب Black Panther "الفهد الأسود" من Marvel Studios في صالات السينما في البحرين يوم 15 فبراير 2018 وهو من نوع: حركة ومغامرات ويروي الأحداث التي يتعرض لها "تشالا" بعد وفاة والده، ملك واكاندا، حيث يعود إلى موطنه في بلد إفريقي معزول ومتقدم تكنولوجيًا لخلافة العرش والحصول على حقه الشرعي في أن يصبح الملك؛ لكن عند ظهور عدو قديم قوي مرةً أخرى، يواجه "تشالا" - و"الفهد الأسود" - اختبارًا لقدرته على أن يصبح ملكًا عند جذبه إلى صراع هائل يضع مصير واكاندا والعالم بأسره في خطر. على الملك الشاب حشد حلفائه والاستعانة بكل قدرات "الفهد الأسود" في مواجهة الخيانة والخطر لهزيمة أعدائه والحفاظ على سلامة شعبه وأسلوبه في الحياة.

الفيلم من بطولة تشادويك بوسمان ومايكل ب. جوردان ولوبيتا نيونغو وداناي غوريرا ومارتن فريمان ودانيال كالويا وليتيتا رايت وونستون ديوك وآندي سركيس وأنجيلا باسيت المرشحة لجائزة الأكاديمية، مع فوريست ويتكر الفائز بجائزة الأكاديمية، واخراج ريان كوغلر.

 

The Breadwinner

تستعد صالات السينما في منطقة الخليج العرض فيلم الرسوم المتحركة الجديد "ذا بريدوينر" يوم 25 يناير. ومن خلال التعاون ما بين أنجلينا جولي، المنتج المنفذ للفيلم، وصانعي الفيلمين المرشحين لجوائز الأوسكار "ذا سيكريت أوف كيلز" و"سونج أوف ذا سي" جاء هذا الفيلم المرتقب والمأخوذ من الرواية الأكثر مبيعًا والموجهة لفئة الشباب واليافعين "ذا بريدوينر" (المعيلة) والتي أبدعتها المؤلفة الكندية ديبورا إليس.

يروي الفيلم قصة الفتاة باروانا، البالغة من العمر 11 سنة، والتي نشأت في ظل وجود جماعة طالبان في أفغانستان عام 2001. وبعدما تعرض والدها للاعتقال دون وجه حق، تتنكر الفتاة باروانا كصبي من أجل إعالة عائلتها. وبكل جرأة وإقدام، تستمد باروانا القوة والعزيمة من القصص التي كان والدها يحكيها لها، كما تخاطر بحياتها من أجل معرفة ما إذا كان لا يزال على قيد الحياة.

يقدم الفيلم الممتع والمشوق حكاية ملهمة ومؤثرة تمتلك القدرة على توسيع المدارك والآفاق. كما يركز على تمكين المرأة والاستعانة بالمخيلة لمواجهة الظلم والجور، ويحتفي بالثقافة والتاريخ، ويسلط الضوء على جمال أفغانستان.

وفي تعليق حول صناعة الفيلم والتعاون مع أنجلينا جولي، قالت المخرجة نورا توماي: "عندما تحدثت للمرة الأولى مع أنجلينا، شعرت وكأن هناك تواصل مسبق فيما بيننا حول الفكرة، وأنها ليست بداية هذا النقاش. لقد كانت منسجمة مع الأسلوب الذي ارتأيته وأعددته لتقديم فيلم "ذا بريدوينر"، وكانت مدركة لما كنت أسعى للقيام به، ومتى كنت أحتاج للدعم والتحفيز".

وأضافت: "تمتلك أنجلينا خبرة في أفغانستان، فهي تساهم في توفير التعليم للفتيات الصغيرات هناك منذ سنوات عديدة، وبالتالي فهي تمتلك صورة شاملة للمشاكل التي قد تواجهها الفتيات هناك مثل باروانا، الشخصية الرئيسية في القصة. وهي متفهمة للطبيعة المعقدة للصراع في تلك المنطقة وتأثيرها على الأطفال، ولكونها صانعة أفلام أيضًا، فقد كانت قادرة على بناء صورة مفصلة للشخصية والثقافة، لأتمكن بعد ذلك من تقديمها على أفضل شكل ضمن حبكة الفيلم". ينطلق عرض فيلم "ذا بريدوينر" في جميع صالات السينما في منطقة الخليج يوم 25 يناير.