+A
A-

تطليق زوج ضرب زوجته ليلة العيد في مجمع وخلع حجابها ونقابها

قالت المحامية ابتسام الصبّاغ إن المحكمة الكبرى الشرعية الأولى، حكمت بتطليق عربية "45 عامًا" من زوجها، والذي اعتاد على تعنيفها حتى في الأماكن العامة رغم صبرها عليه 24 سنة، وبينهما 6 أولاد أصغرهم لا يتجاوز عمره 9 أشهر، فضلاً عن إدمانه للخمر، مؤكدةً أنه ضربها وكشف شعرها ووجهها وسبّها في مواقف مجمع تجاري ليلة عيد الأضحى.

وأوضحت أن زوج موكلتها سيء العشرة معها، ويضربها أمام الملأ، وقد اعتاد على تعنيفها وإهانتها بصورة متكررة في الأماكن العامة والخاصة، دون مراعاةٍ منه لاعتبارات الزوجية فضلاً عما تقتضيه الإنسانية في التعامل، وأنها تحملت منه الكثير على أمل أن يرجع الى رشده ويترك عنه شرب المسكرات والضرب والطرد والشتم.

وأضافت أن المدعى عليه يحمل العديد من الأسبقيات كونه دائمًا ما يضبط من قبل شرطة المرور وهو يقود السيارة في حالة سكر، وصدر ضده فيها أحكام جنائية.

وأكدت الصبّاغ أن مكتب التوفيق الأسري حاول التوفيق والإصلاح فيما بين المدعية والمدعى عليه، وانتهى في تقريره إلى نتيجة مؤداها عدم توافق الطرفين أو الصلح بينهما.

من جهتها قالت المحكمة في حيثيات حكمها إنها اطلعت على محاضر البلاغات الجنائية المقدمة من قبل المدعية ضد المدعى عليه، ونسخة من التقرير الطبي الذي يثبت وجود جروح على جسد المدعية، وأثبت شاهدي المدعية وجود ضرر من الزوج بالضرب وتعاطيه المسكرات والتقصير في النفقة، مؤكدةً اطمئنانها لشهادتهما وتأخذ بها في حكمها القاضي بتطليقها للضرر.

وانتهت المحكمة لهذه الأسباب إلى القضاء بتطليق المدعية من المدعى عليه طلقة بائنة بينونة صغرى فلا تحل له إلا بعقد ومهر جديدين، وتحرر لهما وثيقة طلاق بذلك بعد صيرورة الحكم باتًا وألزمت المدعى عليه بمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.