+A
A-

إدارة الحرف اليدوية تختتم دورة تدريبية تخصصية في فن الراكو للخزافين

في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات دورة فن الراكو للخزافين في مركز الجسرة للتدريب الحرفي وذلك يوم الخميس الموافق 25 يناير 2018.

وعُقدت الدورة من قبل المدرب التونسي محمد بن عبدالله الذي حرص على تنمية المهارات الأساسية لحوالي 17 متدرباً، وتدريبهم على استخدام تقنيات حديثة، وصنع أشكال بديعة من المجسمات الخزفية والمطلية بتقنية الراكو المميزة، علاوة على تعزيز مهاراتهم ليصبحوا مدربين محترفين في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "من باب استمرارنا بتقديم سلسلة من ورش العمل المتخصصة بتنمية قطاع الحرف والصناعات التقليدية، نود أن نعلن عن نجاح أولى دورات عام 2018 بنجاح. تأتي دورة فن الراكو للخزافين كجزء من جهودنا الهادفة الى توفير فرص تدريبية للحرفيين من أجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم والإرتقاء بالمنتجات الحرفية لتكون منفردة بين مثيلاتها في المنطقة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد مدى الإقبال الذي تحظى به هذه الدورات كما إننا نتطلع قُدماً لتقديم المزيد منها في المستقبل."

وتأتي دورة فن الراكو للخزافين ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.