+A
A-

توقيع مذكرة تعاون بين بابكو والمجلس الأعلى للبيئة

تم مؤخراً إجراء مراسم التوقيع على مذكرة تعاون بين شركة بابكو والمجلس الأعلى للبيئة في مجال مكافحة الانسكابات النفطية برعاية الهيئة الوطنية للنفط والغاز صباح يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2017.

حضر الفعالية الدكتور أحمد علي الشريان، الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشارك في الحضور عدد من كبار المسئولين والمختصين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمجلس الأعلى للبيئة وشركة بابكو.

وقع المذكرة من جانب شركة بابكو المهندس إبراهيم عبدالله طالب نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في بابكو، ووقع المذكرة من جانب المجلس الدكتور محمد مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة.

يأتي التوقيع على مذكرة التعاون في إطار مؤازرة  الجهود الرامية إلى دعم التعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والمجلس الأعلى للبيئة والشركات النفطية في مختلف المجالات البيئية لاسيما في مجال مكافحة الانسكابات النفطية التي تعد من القضايا المهمة للصناعة النفطية، وتستوجب وجود خطط وطنية متوافقة مع خطط الشركات ذات المرافق والموانئ البحرية بهدف الحد من الآثار البيئية السلبية التي تنشأ جراء الحوادث والتسريبات النفطية في المياه المحلية والاقليمية.

تجدر الإشارة أن هذا التعاون يأتي ضمن توجيهات معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو بضرورة التنسيق والتكامل في العمليات بين جميع الأطراف ذات الصلة في المجالات النفطية والبيئية.