+A
A-

شركة (باس) تدشن وتطوّر 3 من الأنظمة الإلكترونيّة لرفع الكفاءة والجودة

أوضح السيّد محمد البنجاسم رئيس الدعم الفنيّ وتقنية المعلومات بشركة خدمات مطار البحرين (باس) أن الشركة دشنت وحدّثت 3 من المبادرات التكنولوجيّة لضمان توظيف التقنيات الحديثة بأفضل الطرق، مع النظر في إمكانية إعادة هندسة الإجراءات وإتمامها.

وأضاف البنجاسم: تم تدشين نظام تخطيط الموارد المؤسسية [ERP]، بالتعاون مع إحدى شركات الأنظمة العالمية. وقد جاء هذا النظام ليستبدل مجموعة من الأنظمة السابقة من بينها نظام الموارد البشرية والنظام المالي ونظام المشتريات وإدارة المستودعات، مع التركيز على إمكانية إصدار تقارير نوعية لدعم منظومة اتخاذ القرار بالشركة، مما سيسهم في رفع جودة القرارات ورسم التوجهات المستقبلية وسرعة تنفيذها.

وشرح البنجاسم قائلاً: نمتلك في شركة (باس) إدارة تكنولوجية مبتكرة وفعّالة، تتضمن على قسم الاتصال، وقسم المطوريّن و المبرمجين، وقسم أمن المعلومات، وقسم الشبكات وقسم المساندة التقنية وتكنولوجيا الطيران وقسم الدعم. وتبلغ نسبة البحرنة في إدارة تقنية المعلومات نحو 70% من إجمالي العاملين، جميعهم من المؤهلين وذوي الاختصاص وتستثمر الشركة في تطوير وتدريب موظفي تقنية المعلومات لمواكبة التغيير السريع في الانظمة التقنية عالمياً.

كذلك تحدث السيّد البنجاسم عن قيام شركة (باس)  بتطوير أحد انظمة الاتصال بين المطارات وهو نظام سيتاتكس إلى الإصدار الثامن وهو أحدث إصدارات النظام. حيث يساهم ذلك التطوير بخلق بنية تحتية معلوماتية قوية لقطاع الطيران والخدمات اللوجستية بمملكة البحرين.

وقال البنجاسم: تضمنت ترقية النظام الشبكة المعلوماتية الداخلية والأجهزة المستخدمة من موظفي المطار. إذ يقدم هذا النظام خدمات إلكترونية متطورة وشاملة بحيث يعمل النظام على ربط مطار البحرين الدوليّ بمختلف مطارات العالم، وتكمن فائدته للتنسيق الدولي بين المطارات وللتعامل مع حالات الطوارئ.

ويعد هذا النظام جزء من استراتيجية شركة "باس" الرامية إلى تحسين البنية التحتية التكنولوجية ومطابقا لشهادة معيار أمن المعلومات ISO27001  المطبق في شركة باس منذ العام 2016،  وتم إعادة اعتمادها في العام 2017.

شركة خدمات مطار البحرين (باس) تأسست في العام 1977، وتمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 40 سنة من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.