+A
A-

جمعية الموهبة والإبداع تطلق مبادرة مناظرات البحرين الأربعاء المقبل

أعلنت رئيسة جمعية الموهبة والإبداع البحرينية هدى الخالدي عن تدشين مشروع "مناظرات البحرين" وهو أولى مشاريع الجمعية، وإقامة أولى فعاليات المشروع يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الخالدي في تصريح لها: "يعد مشروع مناظرات البحرين من أهم المبادرات التي تطلقها الجمعية خلال العام الجاري 2018، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية المناظرات باعتبارها فن وعلم ومهارة، إضافة إلى إكساب الشباب المشاركين المهارات اللازمة لإقامة المناظرات والتفاعل فيها، ونشر ثقافة الاختلاف وقبول الرأي والرأي الآخر وفق ضوابط محددة".

وكشفت عن إطلاق سلسلة من الفعاليات ضمن المشروع نفسه تبدأ من يناير الجاري حتى سبتمبر المقبل بمعدل فعالية واحدة شهرياً. وستقام أولى فعاليات مشروع مناظرات البحرين يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 يناير الجاري في تمام الساعة السادسة مساء وحتى الثامنة بفندق غولدن توليب، وهي جلسة نقاشية بعنوان "نتفق أن نختلف" بمشاركة إبراهيم التميمي وعيسى الدوسري وستديرها الإعلامية مريم فقيهي.

وتركز الجلسة النقاشية على مفهوم الاختلاف في التفكير، وأهمية القبول بالاختلاف والتباين في الرأي والأفكار، والمجال للمشاركة مفتوح للشباب من الجنسين.