+A
A-

السعوديون الأوائل بين الشعوب العربية في عمليات التجميل

السعوديون رجالاً ونساءً يحتلون المرتبة الأولى عربياً وفي منطقة الشرق الأوسط في الإقبال على عمليات وجراحات التجميل، حسب إحصاءات سعودية حديثة.

ومع انطلاقة العام الجديد 2018 ، زاد معدل جراحات التجميل بنسبة تتجاوز الـ 25% مقارنة بالعام الماضي 2017، حسبما ذكر الدكتور خالد الزهراني استشاري جراحة التجميل، لصحيفة "الوطن" السعودية .

وأكدت الإحصائيات في عام 2016 إجراء 95 ألف عملية تجميلية في السعودية عام 2016. اللافت هو تزايد إقبال الرجال السعوديين على عمليات التجميل خاصة من هم دون الأربعين إذ أن 30 % من الذين يجرون العمليات الجراحية من الذكور.

وبينما يعتبر البعض عمليات التجميل ترفاً زائداً يراها آخرون ضرورة ملحة في الحياة المعاصرة كونها تعزز الثقة بالنفس وتمنحها شعوراً أفضل.

ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في تشجيع السعوديين على عمليات التجميل وتغيير نظرة المجتمع لها، حسبما أكد استشاري جراحة التجميل والترميم الدكتور لؤي السالمي، في لقاء تلفزيوني مع برنامج "ياهلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية" .

وقال إن تزايد دور المرأة السعودية وتبوءها مكانة قيادية في المجتمع يدفعها للإقبال على التجميل، مشيراً إلى أن 60 لـ 70% من مرضى التجميل هم من النساء.