+A
A-

خالد بن عبدالله: الحكومة حريصة على اجتذاب استثمارات تقنية المعلومات والاتصالات

أكد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، حرص الحكومة الموقرة على اجتذاب مزيد من الاستثمارات المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتمكينها من اتخاذ البحرين مقراً لأعمالها في المنطقة وفق سياسات تشجيعية وتسهيلات بهدف تطوير وتعزيز البنية التحتية الوطنية في هذا القطاع الحيوي.

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الثلاثاء – 30 يناير 2018) الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، السيد باول فينغنان، بمناسبة انتهاء فترة عمله في الشركة، والذي قدم لمعاليه الرئيس التنفيذي الجديد، السيد لو يويدونغ.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب معالي الشيخ خالد بن عبد الله بالرئيس التنفيذي الجديد لشركة هواوي البحرين، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهمته الموكلة إليه، مثنياً في الوقت نفسه على الجهود التي قدمها السيد فينغنان طوال توليه مهمة الرئاسة التنفيذية النابعة من سياسة الشركة المتمثلة في دعم قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، وتلبية احتياجات السوق المحلية بأحدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة، فضلاً عن إقامة العديد من الشراكات الناجحة مع شركات الاتصالات العاملة في المملكة وتقديم الإسناد لها لتطوير شبكاتها، إلى جانب المبادرات المجتمعية التي تقدمها هواوي على الصعيدين التدريبي والتعليمي.

كما أعرب معاليه عن إعجابه بالتطورات المتسارعة التي تشهدها شركة هواوي والمتأتية من مواكبتها لأحدث التقنيات العصرية؛ حتى باتت واحدة من الشركات الرائدة على المستوى العالمي في مجال تصنيع المبتكرات الحديثة.

واستذكر معاليه في هذا الصدد الزيارة التي أجراها منتصف 2014 إلى مركز هواوي للبحث والتطوير بمدينة شنغهاي الصينية والتي تعرف خلالها على طبيعة عمل المركز، وبحث أوجه التعاون بين الطرفين، لاسيما تطوير تجربة مملكة البحرين في مجال الحكومة الإلكترونية.

من جانبه، تقدم الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، السيد باول فينغنان، بجزيل الشكر والتقدير لمعالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة على دعمه لمشاريع الشركة على نحو يعكس اهتمام وحرص حكومة مملكة البحرين في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع ما بين قيادتي وحكومتي وشعبي كلا البلدين الصديقين، مؤكداً مواصلة هواوي البحرين في تحقيق أهدافها وخططها التوسعية محلياً وإقليمياً وعالمياً.