+A
A-

إستراتيجيات تقاعد الاستثمارية تحقق عائدات قياسية لعام 2017

أعلنت تقاعد، الشركة المتخصصة في توفير حلول المعاشات التقاعدية والادخار والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن أن استراتيجياتها الاستثمارية، المصممة والمدارة من قِبَل فريق الاستثمار في تقاعد، قد حققت نتائج قياسية للمدخرين والمستثمرين من عملائها في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط في عام 2017.

وقد قادت استراتيجية النمو العالمي استراتيجيات تقاعد من حيث الأداء الإستثماري، إذ حققت عائدا سنويا إجماليا بلغت نسبته 18.36٪، وحققت استراتيجية النمو المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمدخرين نمواً بنسبة 15.04٪، فيما حققت استراتيجية النمو الإقليمي أرباحاً بلغت 14.74٪ خلال العام.

واستفاد عملاء إدارة الثروات من العوائد الممتازة لجميع الاستراتيجيات العالمية في عام 2017. فقد حققت الاستراتيجية العالمية المتوازنة عوائد بنسبة 10.82٪، فيما حققت الاستراتيجية المتوازنة أرباحاً بلغت نسبتها 5.86٪ في عام 2017.

وقد حقق عملاء تقاعد الذين يفضلون استراتيجيات الاستثمار الإقليمية عوائد بنسبة 11.8٪ للاستراتيجية المتوازنة، وبنسبة 7.83٪ للاستراتيجية الحذرة.

ويتاح لعملاء إدارة الثروات في تقاعد الإستفادة أيضا من إستراتيجيات تقاعد بالجنيه الإسترليني. وتعتبر هذه الاستراتيجيات ذات أهمية خاصة للمتقاعدين ممن يقومون بتحويل معاشاتهم التقاعدية الى المملكة المتحدة من خلال خطة المعاش التقاعدي المستثمر ذاتياً. ويتمتع مدراء الثروات في تقاعد بالخبرة في تقديم الإستشارة الإستثمارية حول جدوى التحويلات للحالات الفردية ومزاياها المالية.

وتتميز استراتيجيات تقاعد المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بكونها متاحة لكل من عملاء التجزئة والثروات، ما يعني أن أي شخص يمكنه الإدخار بمبلغ يبدأ من 40 ديناراً بحرينياً شهريا. وبالإضافة إلى العائد السنوي البالغ 15٪ التي حققته استراتيجية النمو المتوافقة مع مبادىء الشريعة الإسلامية في عام 2017، فإن الإستراتيجية المتوازنة حققت عوائد للمدخرين بلغت 11.74٪، فيما حققت الاستراتيجية الحذرة عائداً بلغت نسبته 5.62٪.

كما تقدم تقاعد لعملاء التجزئة محافظ حصرية تدار من قبل مدير صندوق دولي رائد، وقد سجلت تلك المحافظ عائدات استثنائية بلغت 13٪ في عام 2017.

وفي حين تقدم تقاعد لعملاء إدارة الثروات منصة استثمارات قوية وبأسعار تنافسية، فإنها تتيح أيضا جميع استراتيجياتها وصناديقها مقابل رسوم منخفضة لموظفي الشركات المشاركين  في خطط إدخار الموظفين مع تقاعد، ما يتيح للموظفين الإدخار شهرياً عبر منتجات استثمار عالية الجودة.

تتوافر خدمات إدارة الثروات لشركة تقاعد في البحرين وعبر شركة تقاعد DIFC مركز  دبي المالي العالمي  في دبي. كما تقدم الشركة خطط ادخار لموظفي الشركات من خلال كلا المكتبين.