+A
A-

مصرف إبدار يحصل على تصنيف ائتماني"BB" طويل الأجل، وتصنيف ائتماني"B" قصير الأجل

أعلن مصرف إبدار اليوم حصوله على تصنيف ائتماني "BB" طويل الأجل، وتصنيف ائتماني "B" قصير الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة تصنيف الائتمان الدولية  "كابيتال إنتلجنس".

وفي بيانها الصحفي، قالت "كابيتال إنتلجنس" بأن هذه التصنيفات قد منحت لمصرف إبدار نظراً لما يتمتع به من كفاءة رأسمال عالية، وسيولة ممتازة، وآجال استحقاق للدين ممتدة، وكذلك لانخفاض الرافعة المالية، خاصة نسبة الاقتراض مقارنة برأس المال.  

وقال أيمن سجيني الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار: "إن هذه التصنيفات تؤكد نجاح المبادرات لتنويع أنشطة المصرف الاستثمارية وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية عمل جديدة.إن النظرة المستقبلية تعكس قدرة المصرف الإيجابية لتحقيق أيرادات من مصادر متعددة. لقد استطاع المصرف خلال السنوات الأخيرة تحقيق نتائج مالية تشغيلية ممتازة، وذلك من خلال توسعة أنشطته الاستثمارية و الاستثمار في الصكوك  و حاليا المصرف  في موقع يتيح له تحقيق المزيد من الأرباح ".

الجدير بالذكر أن مصرف إبدار قد تأسس من خلال اندماج ثلاثة مصارف إسلامية مقرها البحرين وهي: بنك إيلاف، وبنك كابيفست، و بيت إدارة المال. وقد أصبح المصرف منذ ذلك الحين أحد أكبر المصارف الاستثمارية الإسلامية في البحرين. ويعتبر أكبر مساهم في مصرف إبدار هو بيت التمويل الكويتي الذي يعتبر ثاني أكبر مصرف في الكويت، إذ يمتلك نسبة 30.08% في المصرف، بينما يمتلك فرع بيت التمويل الكويتي بالبحرين نسبة 4.71% لتصل بذلك النسبة الإجمالية لما يملكه بيت التمويل الكويتي في المصرف إلى 34.79%. وتتركز أنشطة مصرف ابدار في الاستثمار في أسواق رأس المال والخزانة، وقطاع الطيران، والعقارات وإدارة الأصول، وتقديم الخدمات الاستشارية.