+A
A-

بلدية المحرق تقيم ورشة عمل لموظفيها

نظمت بلدية المحرق ورشة عمل تدريبية لموظفيها تحت عنوان "مهارة الانسجام وقوة التأثير على الآخرين" قدمها الخبير د. لؤي عادل الخاجة، حيث تناولت الورشة موضوع الانسجام وتعريفه اللغوي والاصطلاحي وخطوات الانسجام المتمثلة في الاحتواء والمطابقة والمجاراة والقيادة، وقوة التأثير على الآخرين.

وتضمنت الورشة موضوع عملية الاحتواء التي تكون من خلال خلق جو من المحبة والتآلف بين الأفراد، والمجاراة في المعتقدات والقيم والاهتمامات والأطباع والثقافة التي تصنع الانسجام للتناغم مع الآخرين وسهولة التعامل معهم وقوة التأثير عن طريق الإنصات والاستماع والكلمة الطيبة المؤثرة. مؤكداً على ضرورة تركيز كافة الحواس ليحقق التواصل الفعال مع الآخرين والتفكير بإيجابية، ومساعدة الآخرين وتحفيزهم والتعامل مع التحديات بمرونة وذكاء وتحويلها إلى فرص ناجحة في الحياة والإيمان بقدراتك كشخص ناجح ومؤثر في الحياة. وقد تم خلال الورشة تطبيق مجموعة من التمارين على المشاركين وتطبيق مهارات وخطوات الانسجام. 

وأكد "الخاجة" على أهمية تنظيم مثل هذه الورش التدريبية في تحفيز الموظفين وصناعة الإيجابية التي تعكس مدى حرص بلدية المحرق على تطوير مهارات الموظفين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتحسين مهارات التواصل وفهم الآخرين، مضيفا أن مثل هذه الدورات والورش تسهم في تنمية روح المبادرة لدى الموظفين واستثمار المواقف الإيجابية والسلبية وكيفية التصرف حيالها وخلق بيئة عمل إيجابية ومحفزة تسهم في رفع الإنتاجية وتحسين الأداء.

كما تقدم "الخاجة" بجزيل الشكر والتقدير إلى بلدية المحرق على جهودها المبذولة في تنظيم هذه الورشة بنجاح متمنياً دوام التوفيق للبلدية ولكافة الموظفين المشاركين.