العدد 3397
الخميس 01 فبراير 2018
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
توجيهات أبوية حكيمة
الخميس 01 فبراير 2018

بناءً على التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، بأنه لا زيادة في الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، والتي لم يكن لها مبرر منطقي أو حاجة فعلية، أصدرت الوزارة تعميماً للمدارس الخاصة بضرورة الوقف الفوري لأية زيادة في الرسوم الدراسية، وأن مكافأة المدارس الخاصة ذات الأداء العالي ستكون من مصادر أخرى لا يتحملها أولياء أمور الطلبة في شكل زيادة في الرسوم الدراسية.
جاء هذا القرار الحكيم في الوقت الصحيح، فقد كثرت الشكاوي على ارتفاع الرسوم المبالغ فيها مؤخراً، خصوصا أنها تتزامن مع ارتفاعات كثيرة في أسعار السلع والخدمات، مما عرض المواطن للمزيد من الضغوط. الظروف الاقتصادية التي نعيشها اليوم تشكل حملا كبيرا يثقل كاهل المواطن، وضع لا يحتمل المزيد من الأعباء، وارتفاع أسعار المدارس الخاصة سيسهم في عزوف الأهالي عنها والتوجه للمدارس الحكومية التي لا تتحمل أعدادا إضافية من الطلبة.
شكراً جلالة الملك على التوجيه الذي أثلج صدور الطلبة وآبائهم، قرار خلصهم من الاستغلال التجاري من بعض المدارس الخاصة، قرار أزاح عنهم الضيق والقلق بشأن مصير أبنائهم ومستقبلهم الدراسي، لم نستغرب هذا القرار فجلالته يثبت على الدوام في الكثير من القرارات والتوجيهات السامية مدى حرصه ومتابعته هموم الطلبة وشكواهم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لهم لتزيد من عطائهم الذي حتماً سينعكس على الوطن فيزيده تقدما ونهضة. إن الحفاظ على مستقبل أبنائنا وإدخال الفرحة وراحة البال في قلوبهم بالقرارات المنصفة خطوة في الاتجاه الصحيح، خطوة داعمة لمسيرتنا التنموية الشاملة، قائد حكيم وشعب يحمل الأمانة والمسؤولية الوطنية على أكتافه، هكذا نتمكن من تحقيق أفضل النتائج .

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية