+A
A-

كريس هيمسورث في فيلم "12 قوياً" يفكك حركة طالبان بأفغانستان

يتناول فيلم Strong 12 والذي عرض مؤخرا في شركة فوكس سينكو البحرين بنجاح قصة إرسال فرقة من وكالة المخابرات الأميركية والقوات الخاصة إلى أفغانستان عقب هجمات 11 سبتمبر2001، للقضاء على عناصر طالبان وهو من بطولة النجم المحبوب كريس هيمسورث "نجم افلام ثور من مارفل" وهو من اخراج نيكولاي فوجلزيغ وشارك في كتابة السيناريو الخاص به بيتر كريغ ودوغ ستانتون وتيد تالي كاتب سيناريو فيلم "صمت الحملان" للنجم انتوني هوبكنز.

الفيلم اساسا مقتبس أحداثه من أحد أكثر الكتب مبيعا "جنود الحصان" لدوغ ستانتون، ويحكي قصة حقيقية لإحدى فرق القوات الخاصة الأميركية وفور انطلاق الفيلم توقع النقاد السينمائيون أنه سيكون واحدا من أهم الأفلام التي تجسد الحروب التاريخية في هوليوود، لطبيعة القصة التي تركز على حدث قلب الموازين في العالم، وأحدث سلسلة من الأحداث السياسية التي رسمت خريطة جديدة للعالم.

وفي تفاصيل الفيلم يقدم الفيلم صعوبة قيام المجموعة المرسلة إلى أفغانستان بمحاربة حركة طالبان دون مساعدة وتدريب من جنرال أفغاني يدعى دوستم، وهو أمير الحرب السابق الذي يشغل حاليا منصب نائب الرئيس الأفغاني.

وحقق 12 Strong إيرادات بلغت 26 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي خلال أسبوعه الأول، بعد عرضه في أكثر من 3,002 دور عرض سينمائي حول العالم منها البحرين، وفقًا لما ذكره موقع بوكس أوفيس موجو الأمريكي و يشارك الفيلم كلا من مايكل شانون ومايكل بينيا وأوستن ستويل وتريفانت رودس وروب ريغل وجاك كيسي ونافيد نيغاهبان وليث ناكلي وبن اوتول وغيرهم.

وقال النجم الأسترالي كريس هيمسورث، إن تصريحه حول انتهائه من شخصية "Thor" بعد فيلم "Avengers 4" متعلق فقط بفترة تعاقده مع شركة "مارفل"، لكنه يرغب أن يستمر بتجسيد الشخصية بعد فيلم "Avengers 4". وتابع:" الشخصية تستحق أن تنجو من المعركة مع "Thanos". يذكر أن النجم "كريس" البالغ من العمر 34 عامًا ظهر في 3 أجزاء منفردة خاصة بالشخصية، بالإضافة إلى ظهوره في جزئين مختلفين من سلسلة "Avengers" على أن يظهر في الجزئين القادمين من السلسلة.