+A
A-

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف الكويت مع نظرة مستقرة

أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني، تصنيف الكويت عند "+1 - AA/A"، مع نظرة مستقبلية "مستقرة" موضحة في تقريرها الصادر اليوم أن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس التوقعات باستمرار قوة الأوضاع المالية، الحكومية والخارجية، مدعومة برصيد كبير من الأصول المالية.

ويقول تقرير الوكالة المالية إن صافي أوضاع الأصول الحكومية والخارجية الكويتية يواصل توفير مساحة للحكومة لضبط أوضاع المالية العامة تدريجياً، مبينا أن انكمش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي إلى 2.3 في المئة خلال العام الماضي جاء بسبب تراجع إنتاج النفط بنسبة ما بين 5 و6 في المئة، رغم نمو القطاع غير النفطي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الماضي.

وقالت الوكالة أن الارتفاع المعتدل في أسعار النفط خلال العام الحالي، وتوقعات ارتفاع إنتاج الخام اعتباراً من 2019، سيعطي زخما للنمو الاقتصادي، إلى جانب ما يوفره برنامج الحكومة الاستثماري من دعم لآفاق النمو.

وتوقعت الوكالة نمو الاقتصاد الكويتي بنسبة 3 في المئة خلال السنوات 2019-2021، مدعوماً بزيادة إنتاج النفط ومشاريع الاستثمار، لا سيما في قطاع البنية التحتية، موضحة أن الكويت تبحث الاقتراض من أسواق الدين الدولية، بسبب تأثر إيرادات النفط في الأعوام الأخيرة.