+A
A-

قوة الدفاع تنفذ تمرين "قوة العزم" برعاية الملك

برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، تنفذ قوة دفاع البحرين يوم الأثنين 5 فبراير 2018م التمرين التعبوي المشترك بالذخيرة الحية (قوة العزم) ويشارك فيه عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين وقوات شقيقة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويكتسب هذا التمرين أهمية خاصة حيث يتزامن مع إحتفال قوة دفاع البحرين بذكرى تأسيسها الخمسين، التي علا صرحها شموخاً ومتانة، وتضاعفت إنجازات منسوبيها تلألأً وتميزاً، وأصبحت كافة أسلحتها ووحداتها عنواناً للتطور والتقدم والتكامل في ظل الرعاية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه .

ويحظى تطبيق التمرين التعبوي المشترك " قوة العزم "بإهتمام ومتابعة مباشرة من المسؤولين في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين وعلى رأسهم صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

و يأتي تنفيذ التمرين ضمن الخطط التدريبية النموذجية لقوة دفاع البحرين، وإهتمامها المستمر لتدريب منسوبيها على الأسس العسكرية الحديثة مما  يسهم في رفع مستوى الجاهزية القتالية في كافة أسلحتها ووحداتها، وتعزيز قدراتها الذاتية والجماعية لتكون في أهبة الإستعداد دائماً لتنفيذ جميع الواجبات المناطة بها.  

و تجسد مشاركة قوات شقيقة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في التمرين إهتمام قوة دفاع البحرين في تنفيذ التمارين المشتركة للارتقاء بمستويات الأداء القتالي مما يساهم في اكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات التعبوية،وخلق بيئة خصبة لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة،والعمل على تعزيز إطر التعاون والتنسيق العسكري المشترك .