العدد 3401
الإثنين 05 فبراير 2018
الصرح الشامخ
الإثنين 05 فبراير 2018

في مثل هذا اليوم قبل 50 عامًا تأسست قوة دفاع البحرين بهدف بناء القدرات الأمنية والدفاعية للمملكة، وصيانة أمنها واستقرارها، والإسهام مع الدول الشقيقة في حماية المنطقة ضد ما يتهددها من أخطار.

خلال هذه العقود الخمسة شهد العالم سلسلة من الأحداث المتسارعة والمتلاحقة، حيث تبدلت موازين القوى العالمية؛ تغيرات فرضت على دول المنطقة تحديات جسيمة لم تكن البحرين بمعزل عنها، بل كانت في قلب الأحداث بحكم وضعها الجيوسياسي وموقعها الاستراتيجي في الخليج العربي.

كما تظهر المعادن عند الشدائد، أكدت قوة الدفاع أصالة معدنها وأثبتت قدرتها التامة على القيام بمهمتها السامية في حماية الوطن والحفاظ سيادته وسلامة أراضيه وأمنه والذود عن حياضه، وكانت دائما على قدر المسؤولية وأهبة الاستعداد لتنفيذ المهمات الوطنية داخل المملكة وخارجها، فاكتسبت احترام العالم وثقة القيادة وحب الشعب.

قوة دفاع البحرين ستبقى دائما وأبدا حصنا منيعا ودرعا واقيا يحمي الوطن من المخاطر والتهديدات، ورسالة خير وسلام من المملكة للإنسانية ولجميع شعوب وأقطار العالم.

طوال تاريخها المشرف والمرصع بالبطولات والإنجازات، سطرت قوة الدفاع أسمى معاني الوفاء والولاء للوطن، وقدمت أعظم التضحيات فداءً للبحرين، فاستحق رجالها المخلصون وجنودها الشجعان شرف الانتماء إلى هذا الصرح الشامخ.

في الخامس من فبراير من العام 1969، تخرجت الدفعة الأولى من حماة الوطن، وبهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن بحريني، ترفع “البلاد” أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات إلى البحرين قيادة وشعبا، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ قوة دفاع البحرين، وأن يسدد خطا قياداتها ومنتسبيها ويجعلهم ذخرا لمملكتنا العزيزة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية