+A
A-

جمعية الكوثر تتبى "مشروع اليتيم الصغير للزراعة" بهدف غرس الثقافة البيئية

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية – رعاية اليتيم – أحمد صالح النعيمي، على أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الرسمية والمؤسسات الاهلية، داعياً بأن يكون التعاون المستمر بين جمعية الكوثر والمجلس البلدي الشمالي نموذجاً يحتذى به وسط التحديات والظروف التي يعيشها العالم اقتصادياً وإجتماعياً.

وفي هذا الصدد أكد النعيمي تبني الجمعية لمشروع مشترك مستدام يهدف إلى غرس ثقافة التربية البيئية لدي الأطفال تحت عنوان "مشروع اليتيم الصغير للزراعة"، معرباً عن أمله بأن يحظى هذا المشروع على مباركة ورعاية من  الجهات الرسمية، بحيث يشارك فيه منتسبي جمعية الكوثر البالغ قوامهم أكثر من 2000 يتيم.

وذكر النعيمي بأن هذا المشروع  يأتي  على غرار "مشروع المزارع الصغير" بدولة الامارات العربية المتحدة والذي طبقته  إحدى المؤسسات التعليمية بإمارة دبي بدعم من وزارة البيئة والمياه وأثبت فعاليته في تعزيز ثقافة الزراعة لدى الاطفال، مشيراً إلى أن  مشروع "اليتيم الصغير للزراعة" يأتي متناغماً مع الشعار السنوي للعام 2018 "ما كان لله ينمو" والذي دشنته الجمعية مطلع العام الجاري ويعتبر تجسيداً معنوياً لكافة فعالياتنا وأنشطتنا لهذا العام.

ونوه النعيمي بأن المشروع المقترح يهدف إلى  تهيئة مشتل خاص يتضمن الزراعة التقليدية بالإضافة إلى الزراعة المائية بدون تربة، بحيث يهتم المشاركون بالبحث والاستكشاف من خلال مراقبة نمو النباتات واختيار البذور والتعرف على أجزائها ومراحل نموها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الاستاذ أحمد النعيمي في المخيم السنوي الذي نظمته جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية بالتعاون مع المجلس البلدي للمحافظة الشمالية و بحضور وزير الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، ومدير بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، ورئيس المجلس البلدي الشمالي محمد خليفة بوحمود، إضافة إلى وكلاء الوزارة وعدد من أعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجلس إدارة جمعية الكوثر.

من جانبه أشاد رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد خليفة بوحمود في كلمة له بالشعار السنوي الذي أطلقته جمعية الكوثر "ما كان لله ينمو"، وما يحمله الشعار من مضامين راقية ومهمة  في نشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي ونشر المبادى السامية في المجتمع، مؤكداً على الاستعداد التام لدى المجلس البلدي للتعاون المثمر مع جمعية الكوثر من أجل تعزيز أهداف هذا الشعار والعمل على تنفيذ البرامج والانشطة المنطوية تحته.   

وشهد المخيم السنوي الذي يقام هذا العام تحت شعار "فلنغرس شجرة" حضوراً غفيراً من منتسبي الجمعية، حيث تضمن عدة فعاليات استمرت منذ الصباح وحتى المساء وتنوعت بين المسابقات ومحاضرة في التثقيف الزراعي ومباراة في كرة القدم، إضافة إلى فقرة شعبية قدمها عدد من طلاب مدرسة ابن الهيثم الاسلامية وركن للكشف الطبي بالتعاون مع الهلال الأحمر.