+A
A-

من يحرز لقب Project Runway ME؟

وصلت المنافسة بين ساهر عوكل ، ودانة الزمان، و ميخائيل شمعون ، وزبيدة عكاري، و عبد الحنين راوح إلى ذروتها، بخوضهم التحدي الأصعب في لندن ضمن الحلقة الحادية عشرة من البرنامج العالمي بصيغته العربية " Project Runway ME " الذي يعرض على MBC4 و"MBC مصر" وخصوصاً مع بدأ العد التنازلي لتتويج فائز واحد باللقب مع انتقال المشتركين الخمسة إلى مرحلة نصف النهائيات.

في تفاصيل الحلقة، إنتقل المشتركون إلى مدينة لندن حيث قاموا أولاً بجولة في دار صعب للأزياء الموجود في المدينة وإستقبلهم إيلي صعب جونيور ليعرفهم على المتجر الأساسي هناك.

وبعد الجولة إنتقل المصممون للقاء إيلي صعب في مكتبه ليؤكد لهم أن "التحدي اليوم بات على مستوى أعلى من الاحتراف والتميز، وكلفهم بتقديم تصميم عنوانه "Girl of Now" أو "فتاة اليوم" وطلب من المشتركين أن ينفذوا التصميم في غضون 12 ساعة من الوقت، وذلك في معهد لندن للأزياء "London College of Fashion" وهي الجامعة التي خرّجت أهم الشخصيات في عالم الأزياء والموضة، وكان عليهم أن يستوحوا التصميم الجديد مما اختبروه في مدينة الضباب.

وعمل المصممون بجهد على تصاميمهم، وبعد العرض إرتأت اللجنة أن أسوأ تصميمين هما اللذين قدمتهما دانة الزمان من السعودية وزبيدة عكاري من لبنان، فيما إنتقل للمنافسة كل من ساهر عوكل من فلسطين وميخائيل شمعون من لبنان وعبد الحنين راوح من المغرب.

وأشار إيلي صعب أن ما ينتظر المشتركين في المنافسة الأخيرة سيسبقه شهرين من العمل على مجموعة من التصاميم، لتقدم أمام الجمهور ضمن الحلقة الختامية من البرنامج، وليفوز واحد فقط باللقب.