+A
A-

بيكيه قد يواجه عقوبة بسبب احتفاله أمام إسبانيول

قال خافيير تيباس رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني إن جيرار بيكيه مدافع برشلونة قد يتعرض للعقوبة بسبب طريقة احتفاله خلال التعادل 1-1 أمام إسبانيول يوم الأحد الماضي.

وإذا اعتبرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني أن بيكيه استفز مشجعي إسبانيول فإنه قد يتعرض لعقوبة تصل إلى الإيقاف ثلاث مباريات.  

ووضع بيكيه إصبعه على شفتيه للتعبير عن مطالبته للمشجعين بالصمت بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 82 ما أثار غضب الكثير منهم.  

وقال تيباس للصحفيين "ستقرر اللجنة إذا ما كانت الإشارة تستحق العقوبة... تنص القواعد على أن بعض طرق الاحتفالات يمكن اعتبارها مستفزة".  

ويعاني بيكيه من علاقة متوترة مع مشجعي إسبانيول وسبق أن أطلق تصريحات أغضبتهم ومنها السخرية من وجود النادي في منطقة كورنيا التي تبعد حوالي عشرة كيلومترات عن برشلونة.  

وبعد اللقاء قال بيكيه إن احتفاله هو أقل ما يمكن أن فعله بعدما وجهت بعض جماهير إسبانيول إهانات ضده ولعائلته لكن تيباس لا يتفق مع ذلك.  

وقال تيباس "علينا أن نتحدث عن واقع عمل إسبانيول بشكل رائع وحتى لحظة هدف بيكي لم يكن هناك أي سباب نحو عائلة بيكي وهو ما كنا نحن في رابطة الدوري نشعر بالقلق بشأنه، احتفاله أثار غضب المشجعين ورد البعض بتوجيه إهانات وهو أمر غير مسموح به".