+A
A-

ختام البرنامج التعليمي للقناص الصغير بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، يسدل الستار اليوم على البرنامج التعليمي للقناص الصغير ضمن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وسيشهد اليوم الختامي نهاية البرنامج التعليمي بعد 3 أسابيع قضى فيها أكثر من 100 مشارك من الأشبال برنامج حافل بالتعليم للعديد من رياضات الموروث الشعبي.

ويأتي البرنامج التعليمي ضمن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتهيئة الأشبال لحمل إرث رياضات الموروث الشعبي، حيث وجه سموه اللجنة المنظمة برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود بإعداد برنامج متكامل للقناص الصغير احتوى على العديد من الجوانب التعليمية لرياضات الموروث الشعبي منها رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصيد بالسلوقي والرماية والصقارة وحديث المجالس وركوب الهجن وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.

وفي هذا السياق، أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد السيد خليفة عبدالله القعود أن البرنامج كان حافلاً بالعطاء من المشاركين، وحقق نجاح كبير وسط المشاركة الفاعلة من الأشبال، مشيراً إلى أن العدد الكبير الذي شارك في البرنامج دليل واضح على حرص الآباء على إعطاء أبنائهم حمل إرث رياضات الموروث الشعبي التي تحظى باهتمام ومتابعة ودعم من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح خليفة عبدالله القعود أن نجاح البرنامج يعطي اللجنة المنظمة العليا الحافز الكبير بتحقيق رؤى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومواصلة النهج في الفترة القادمة، مبيناً أن المشاركين حققوا استفادة كبيرة من البرنامج إضافة إلى أن مشاركتهم العديد من الأشبال في مسابقة الصقار الصغير التي اقيمت في الفترة الاخيرة يأتي ثمرة جهود اللجنة المنظمة المشرفة على البرنامج التعليمي للقناص الصغير.

وأشار خليفة عبدالله القعود أن الأسابيع الثلاثة التي قضاها الأشبال كانت مميزة من حيث الجهود الكبيرة التي بذلها المدربين وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمشاركين، مقدماً لجميع العاملين الشكر والتقدير على عطائهم الكبير.

اليوم الثاني

وتواصل البرنامج التعليمي في الأسبوع الأخير حيث تجمع المشاركين في اليوم الثاني من الأسبوع الثالث أمس، حيث تواصلت الفعاليات التعليمية بإشراف نخبة من المدربين مثل عبدالعزيز ذياب الرميحي وعمار الدوسري وخالد الرويعي وعبدالرحمن القاسمي وخالد الرميحي وسعيد السعدي وغيرهم.

وشهد اليوم الثاني حضور كبير من الأشبال المشاركين في البرنامج، حيث اشتمل اليوم الثاني على العديد من الجوانب التطبيقية، وحرص المدربين على إعطاء الحرية الكاملة للأشبال بإبراز مهاراتهم في الرياضات المختلفة الخاصة برياضات الموروث الشعبي.

سالم راشد: استفادة كبيرة في ركوب الإبل

قال مدرب رياضة ركوب الإبل سالم راشد أن المشاركين حققوا استفادة كبيرة أثناء تعليمهم رياضة ركوب الإبل وكيفية ركوبها والاعتماد على أنفسهم في كافة الأمور المتعلقة بالإبل، مشيراً إلى أن المشاركين كان لديهم رغبة كبيرة بالتعلم السريع.

وقال سالم راشد أن الاقبال الكبير في المشاركة في البرنامج التعليمي للقناص الصغير يؤكد الرغبة الكبيرة لدى الأشبال بالسير على خطى آبائهم الذين قدموا كل الدعم لهم، مشيراً إلى أن البرنامج التعليمي حظى باقبال كبير جداً.

وأشاد سالم راشد بالدعم اللامحدود الذي حظى به المدربين من اللجنة المنظمة لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود، مبيناً أن هذا الدعم ساهم بتحقيق كامل النجاح.

أما المدرب الثاني لرياضة ركوب الإبل سالم ناصر أكد أن البرنامج كان ناجحاً في العديد من الجوانب لاسيما أن الإقبال كان كبيراً والمدربين حرصوا على توفير كامل الدعم للاشبال المشاركين وتعليمهم بأفضل صورة، مشيداً بدعم اللجنة المنظمة للمدربين.