+A
A-

الداخلية: كثفنا الدوريات على السواحل حمايةً للناس... ولم نمنع المواطنين من ارتيادها

تقدم سعادة محافظ محافظة المحرق السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي وأهالي المحرق بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب الوفي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، مؤكدين اعتزازهم وفخرهم بهذه المؤسسةالوطنية الشامخة بكافة مرتباتها أصحاب العيون الساهرة على راحتنا، الذين سالت دماؤهم الزكية في سبيل الله ثم الوطن.

وتابع سعادة المحافظ: إن اللسان ليلهج بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يحفظ قادة مسيرة الوطن الكرام، وأن يبارك في منسوبي قوة دفاع البحرين وجميع القائمين عليها، ولا ننسى منسوبي وزارة الداخلية المشتركين معهم في إخلاصهم وتفانيهم للوطن وسهرهم على حماية أمنه ، فهذه المناسبة عرسٌ وطنيٌ نحتفي فيه بهؤلاء الأبطال، راجين لهم الخير الوفير وأن يجزيهم الله عنا خير الجزاء.

ونفى سعادة المقدم جاسم عبدالرحمن رئيس شعبة العمليات في مديرية أمن محافظة المحرق شائعات منع المواطنين من ارتياد السواحل أو طردهم أو إلزامهم بالتسجيل المسبق في مركز الشرطة، مبيناً أن الموضوع يتعلق بتخصيص الدوريات الأمنية لحفظ أمن السواحل والمناطق المحيطة بها، كحال أي مكان آخر في المملكة.

وشدد سعادة المحافظ على ضرورة جعل السواحل مفتوحه أمام العائلات وطالبي الترويح البريء، فقد بذلنا الكثير من أجل أن تكون السواحل مفتوحة للعموم مع توفير الرقابة والحزم للفئة التي تسيء استغلالها. مطالباً الحكومة الموقرة بضرورة الإسراع في استثمار هذه السواحل ليتمتع بها أبناء المحرق والمملكة.

كما تناول سعادة المحافظ والأهالي بإعجابٍ شديدٍ مبادرة مركز الجزيرة الثقافي بتكريم عدد من مدرسي المحرق من الرعيل الأول الذين بذلوا كل حياتهم من أجل تخريج الجيل الحالي من العلماء والمبدعين والمفكرين والمهندسين والأطباء وسائر المخلصين في خدمة الوطن، داعياً إلى تكريم كل المجتهدين في شتى مجالات الإبداع والتنمية.

ونقل السيد محمد الجزاف رئيس مجلس إدارة مركز الجزيرة الثقافي مشاهد بكاء الفرح من قبل بعض المدرسين المكرمين، ومن حسن حظنا نحن أننا كرمناهم في حياتهم من خلال هذه اللفتة التي سيكررها المركز قريباً.

وضمن مداخلات الحضور قال الشيخ إبراهيم مطر أن المواطنة الصالحة تبدأ بشعورٍ حقيقيٍ بالانتماء إلى الوطن، تزرعه الأسر في نفوس أبنائها ليكونوا سواعد قوية مستقيمة مخلصة. موجهاً تحية خاصة إلى منسوبي قوة الدفاع ومنسوبي وزارة الداخلية الذين ينطبق عليهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "عينان لا تمسهما النار: عينٌ بكت من خشية الله، وعينٌ باتت تحرس في سبيل الله".

وتناول السيد يحيى المجدمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي البسيتين ضرورة تفعيل دور الجهات الرسمية والأهلية في محاربة الشائعات والممارسات السلبية المرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي، وهي ثقافةٌ تنبع أولاً من الذات من خلال الوعي الديني والوطني، والإيمان بوحدة الصف.