+A
A-

ناصر بن حمد: نجاح البرنامج التعليمي حافز لمواصلة دعم رياضات الموروث الشعبي

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أسدل الستار على فعاليات البرنامج التعليمي للقناص الصغير المصاحب لمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد.

وعاش الأشبال المشاركين 3 أسابيع مليئة بالبرامج المتنوعة الخاصة بحياة المقناص، حيث اشتمل البرنامج الذي شارك فيه أكثر من 100 مشارك على تعليم المشاركين رياضات الموروث الشعبي منها رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصيد بالسلوقي والرماية والصقارة وحديث المجالس وركوبا لهجن وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.

وجاء البرنامج تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرصاً من سموه على إعطاء الأشبال حمل إرث رياضات الموروث الشعبي.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البرنامج جاء لتحقيق رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بالاهتمام برياضات الموروث الشعبي التي تحظى بدعم كبير من جلالته، مشيراً سموه إلى أن البرنامج حقق نجاحاً كبيراً في الأسابيع الثلاثة الماضية التي عاشها الأشبال المشاركين وتعلموا الكثير من رياضات الموروث الشعبي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن نجاح البرنامج يعطينا الحافز الكبير لمواصلة النهوض برياضات الموروث الشعبي ودعمها لاسيما أنها تحظى باهتمام من جلالة الملك المفدى، وأن دعم الأشبال يأتي ضمن الخطة الموضعة خصوصاً أنهم سيحملون إرث رياضات الموروث الشعبي وأصبحت علامة فارقة في الرياضات البحرينية الأصيلة التي تعلمناها من الأجداد والآباء.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حياة المقناص التي عاشها الأشبال المشاركين ستعطيهم حافز كبير للانخراط في رياضات الموروث الشعبي خلال الفترة القادمة خصوصاً أن هناك إقبال كبير على المشاركة في البرنامج، وأوضح سموه أن مشاركة أكثر من 100 شبلاً يؤكد أن رياضات الموروث الشعبي تحظى باهتمام من أولياء أمور المشاركين الذين يحفزون أبنائهم على المشاركة في هذه الرياضات.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفترة القادمة ستشهد دعم أكثر للقناصين الصغار من خلال تخصيص برامج متنوعة لهم ضمن مسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد، متمنياً لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود المخلصة التي بذلتها اللجنة المنظمة العليا لمسابقة سموه للصقور والصيد برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود وكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في المسابقة، مشيداً بذات الوقت بجهود المدربين الذين خصصتهم اللجنة المنظمة للإشراف على تعليم الأشبال المشاركين، مقدماً لهم جزيل الشكر.

 

ختام البرنامج التعليمي

واختتم امس البرنامج التعليمي للقناص الصغير بمسابقة ناصر بن حمد للصقور والصيد وسط مشاركة أكثر من 100 مشارك من الأشبال.

وشهد اليوم الختامي حضور لافت لأولياء الأمور الذين شجعوا أبنائهم على تعليم رياضات الموروث الشعبي.

واشتمل اليوم الختامي على تدريبات عملية للمشاركين في رياضات ركوب الخيل وركوب الإبل والصيد بالسلوقي والرماية والصقارة وحديث المجالس وركوبا لهجن وكيفية العيش في البر والاعتماد على النفس.

وأعرب المشاركون في البرنامج عن بالغ سعادتهم بهذه المشاركة، مقدمين الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير لهم طوال الفترة الماضية إضافة إلى تقديمهم الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة عبدالله القعود.

وأشاد المشاركون في البرنامج التعليمي للقناص الصغير بالجهود البارزة التي بذلها المدربين والمشرفين على تدريبهم طوال الفترة الماضية.

 

محمد جناحي: حققنا العديد من الأهداف

أكد أمين السر للجنة البحرينية لأنشطة رياضات ومسابقات الموروث الشعبي محمد أحمد جناحي أن اللجنة حققت العديد من الأهداف التي وضعتها في البرنامج التعليمي للقناص الصغير، مشيراً إلى أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودعمه الكبير ساهم بتحقيق النجاح للبرنامج.

وأشار محمد أحمد جناحي إلى أن البرنامج كان حافلاً بالعطاء من المشاركين، وقال: "لقد حققنا العديد من الأهداف والنجاح، نحن سعداء بأن البرنامج لاقى اقبال كبير من المشاركين الصغار، وخرجوا باستفادة كبيرة جداً طوال فترة تدريبهم السابقة".

وأوضح محمد أحمد جناحي أن اللجنة حرصت على تقديم الدعم لكافة المدربين والمشاركين في البرنامج من أجل تحقيق النجاح، مشيداً بالجهود الطيبة التي بذلها المدربين طوال الفترة السابقة.