+A
A-

Nike تقدّم مجموعة أزياء منتخب كرة القدم الإنجليزي

يظهر على زيّ المنتخب الإنجليزي عدد من الرموز التي تميّزه عن سائر الفرق الرياضية وأشهرها الزهرة والأسود الثلاثة التي تزيّن صدور اللاعبين وتعود للقرن الثاني عشر.

فمن الناحية التصميمية، يؤدي كل واحد من هذه الشعارات الشهيرة دوراً بارزاً في مجموعة أزياء منتخب كرة القدم الإنجليزي لعام 2018. فهي متجذرة في التاريخ وتعكس التقاليد والحاضر المشجّع في آن معاً بفضل استخدام Nike لأحدث الابتكارات في مجال الأزياء والتي تغيّر قواعد اللعبة. ويتمثّل هذا الحاضر المشجّع بالنتائج الواعدة التي تحققت خلال صيف 2017، وأبرزها الفوز ببطولة أوروبا تحت 19 سنة لكرة القدم وببطولة العالم تحت 17 سنة لكرة القدم.

ومع استعداد إنجلترا للتنافس على المسرح العالمي، يسعى جيل من الرياضيين إلى الاستمرار في إحراز الفوز، ومن بينهم لاعبون سيشاركون للمرة الأولى في البطولة العالمية المقامة في روسيا. سيرتدي أعضاء المنتخب مجموعة أزياء في روسيا مرتكزة على الألوان التي تُعرف بها إنجلترا وهي الأبيض والأحمر والأزرق.

وإضافة إلى التركيز على الألوان، سينتشر شعار العلم الإنجليزي الظاهر على مؤخّر القميصين حتماً على السيارات والشرفات عندما يحلّ موعد البطولة. كما تظهر على داخل القمصان زهرة صغيرة. كذلك، تمّ نقل أرقام اللاعبين من وسط القميص إلى أسفل الشارة على الصدر.

وكان لا بدّ من تصميم مجموعة أزياء تليق بدولة لها حضور كبير على الساحة الدولية في مجال كرة القدم. فقد قال بيت هوبينز: "كان هدفنا ابتكار مجموعة منتجات تبدو على الفور مجموعة إنجليزية حتى لو لم يظهر عليها شعار الفريق الإنجليزي أو شعار Nike. فالهوية الكلاسيكية والطابع العصري المضاف بارزان في المجموعة كلها."

 

زيّ المنتخب الإنجليزي الأساسي:

تُبرز الأطراف الحمراء المظهر الكلاسيكي مع القميص الأبيض والسروال القصير الأزرق. أما الياقة العصرية فيظهر عليها علم إنجليزي صغير وتبرز علامة Swoosh زرقاء على الصدر تكمّل شارة الأسود الثلاثة الشهيرة بالألوان الكلاسيكية. كذلك، أضيفت نجمة فضية تدلّ على أعظم انتصار لفريق كرة القدم الإنجليزي فوق الشارة.

 

زيّ المنتخب الإنجليزي الاحتياطي:

تطغى على الزيّ درجتان مختلفتان من اللون الأحمر. ويظهر على الجزء الأوسط من القميص نقش يصوّر العلم الإنجليزي الحديث. أما الخطوط التي تكتسب لونين فتشير إلى السرعة وتعكس موجة المواهب الشابة التي تجتاح كرة القدم في إنجلترا وثقافتها. ويكمّل الزيّ سروال أبيض قصير مع علامة Swoosh بيضاء وشارة إنجلترا وجوارب حمراء.

 

مجموعة أزياء المنتخب الإنجليزي

سيمضي اللاعبون الإنجليز هذا الصيف 7 أسابيع من التدريبات قبل بدء الدوريّ والتنافس في روسيا. وسيتلقى كل لاعب في مختلف مراحل هذه الرحلة منتجات منNike  تشمل بزة Nike Sportswear Tech Fleece الرياضية، ومعدات تدريب سوداء وزرقاء مميزة، وسترة بيضاء سيرتدونها حين يخرجون للتنافس على أرض الملعب في روسيا. 

يشار الى أنّ قميص الزيّ الاحتياطي للمنتخب الإنجليزي وقميص الزيّ الأساسيّ سيصبحان متاحين بسعر 369 درهماً إماراتياً. كما يبلغ سعر قميص الزيّ الأساسي والاحتياطي Nike Vapor 599 درهماً. وستصبح مجموعة أزياء المنتخب الإنجليزي متاحة للشراء في الإمارات في 22 مارس.