+A
A-

المواصفات يظفر بالكأس الثالثة والأشواط الاضافية تحسم النتائج

وسط حضور سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني وحضور ملفت للمسؤولين والجماهير اختتمت دورة سعادة الوزير الثالثة لكرة القدم بفوز فريق المواصفات والمقاييس بكأس الدورة. وابدى سعادة الوزير في لقاء مصور عن سعادته بتواجده بين موظفي الوزارة خارج اوقات العمل مؤكدا على ان مثل هذه الفعاليات لها أثر إيجابي من حيث الترفيه والاندماج بين منتسبي الوزارة وتقليل الضغط عليهم، وقدم سعادة الوزير شكره للجنة المنظمة والفرق المشاركة وتمنى للجميع التوفيق في النسخ القادمة.

وجرت المباريات النهائية بحذر شديد من الفرق المتنافسة وبتركيز على امتلاك خط الوسط مما افقد المباريات الفرص التهديفية واللمسات الفنية الا ما نذر منها، حيث ساد على لقاء فريق حماية المستهلك وفريق التجارة الالكترونية للمنافسة على المركز الثالث في الدورة نوع من الهدوء عدى دوي توجيهات كابتن فريق التجارة الالكترونية السيد هاني العلوي التي أعطت لاعبيه دافعا للتقدم وتحقيق الخطورة على مرمى الخصم، بينما سعى كابتن فريق حماية المستهلك أسامة المصلي لتنظيم هجماته واستغلال ما يتاح له من فرص لتسجيل الأهداف، ولم تكن توجيهات الكباتن ذات أثر الا على الجانب الدفاعي فقد انتهى الوقت الأصلي بتعادل سلبي حمل المباراة للأشواط الإضافية التي أحسن فيها فريق حماية المستهلك استغلال الإرهاق البدني للاعبي التجارة الإلكترونية وأحرز هدفا عن طريق المهاجم أحمد يوسف محمد، وانتهت المباراة بنتيجة 1-0.

وأما في المباراة النهائية التي جمعت فريق الملكية الصناعية وفريق المواصفات والمقاييس فلم تنعكس توقعات منتسبي الوزارة بفوز فريق الملكية بنسبة (60 %) على مجريات المباراة، حيث أن فريق المواصفات والمقاييس دخل المباراة بكامل قوته وبتنظيم محكم سيطر به على مجريات الشوط الأول واستطاع تهديد مرمى الملكية بشكل مباشر في مناسبتين وبينما اعتمد الملكية على هجماته المرتدة التي تحقق الخطورة المطلوبة. وفي الشوط الثاني دخل فريق الملكية بصورة مغايرة ضغط فيها من وسط الملعب وأجبر المواصفات على التمريرات الطويلة لمهاجمه عاطف يوسف قبل أن يخرج مصابا ما أعطى فريق الملكية الفرصة للتقدم أكثر وتشكيل الضغط الهجومي والخطورة على مرمى المواصفات الا أن دفاع ووسط الأخير أدرك ذلك وكثف من دفاعاته لتكون سدا منيعا لمحاولات الخصم، وبجهود المسعفين عاد المهاجم عاطف لتشكيل الخطورة والانفراد بالحارس الا انه اخفق في التسجيل وسنحت له فرصة أخرى حاسمة كان للعارضة قرارها في منعها من دخول الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وينتقل الفريقان للعب الأشواط الإضافية التي لم تختلف عن شوطي المباراة الا بفرصة في الشوط الثاني حقق منها عاطف يوسف هدف البطولة لفريقه. وانتهت المباراة بنتيجة 1-0 لصالح المواصفات والمقاييس.

وختاما كرم الوكيل المساعد للموارد والخدمات السيد عبدالعزيز الإشراف والوكيل المساعد للتجارة المحلية السيد حميد رحمة اللاعب أحمد يوسف كأفضل لاعب في مباراة تحديد المركز الثالث واللاعب جليل مدن كأفضل لاعب في المباراة النهائية، كما كرما أيضا المشاركين من خارج الوزارة من الحكام وحراس المرمى ومصور الدورة وفريق مركز الرعاية العاجلة. وقدمت اللجنة المنظمة شكرها الجزيل لسعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني على حضوره المشرف لختام الدورة ومساندته وتشجيعه الموظفين للمشاركة في مختلف فعاليات الوزارة، وأكدت اللجنة على أن نجاح الدورة جاء بتظافر جهود المسؤولين والموظفين وتعاونهم المثمر في تسيير مباريات الدورة كما شكر جماهير الدورة على مساندتهم للاعبين وحضورهم الدائم. وصرح السيد هاني العلوي بان تتويج الفرق وتكريم اللاعبين سوف يكون من ضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين بتاريخ 13 فبراير 2018.