+A
A-

ناصر بن حمد: ثقتنا كبيرة في فرسان الفريق الملكي بتحقيق نتائج متميزة في سباق رئيس الدولة

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بأن مشاركة الفريق الملكي في سباق كأس صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة للقدرة تأتي في إطار البرنامج العام للفريق للمشاركة في البطولات المختلفة وبناء على ذلك يشارك الفريق في البطولة بعد المشاركة الناجحة في البطولات الماضية التي أقيمت في دولة الامارات والتي كان آخرها سباق الريف والذي حقق فيه الفريق الملكي نتائج طيبة مشيرا الى أن الفريق الملكي يحرص وفي كل موسم على المشاركة في البطولات التي تمنح فرسان الفريق خبرة إضافية وتنافسا عاليا من أجل تحقيق أفضل النتائج وتأكيد مكانة القدرة البحرينية.

جاء ذلك قبيل مشاركة الفريق الملكي في سباق صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة للقدرة لمسافة 160 كم للفردي والفرق والذي تنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة برعاية مجلس أبوظبي الرياضي ومهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية ويشارك في السباق 214 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة منهم 168 فارساً وفارسة من الإمارات و46 فارساً وفارسة من خارج دولة الامارات يتنافسون على اللقب الأغلى في دولة الامارات.

واشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نأمل من خلال مشاركة الفريق في السباق بتحقيق نتائج أفضل في سباق رئيس الدولة والتي تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة للفريق هذا السباق والذي من المتوقع أن تكون القوة والاثارة الفنية حاضرة فيه والتنافس القوي على لقبه باعتباره من بين أقوى بطولات القدرة في المنطقة مضيفا سموه إلى أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق والذي نضع عليه آمال كبيرة خاصة من الناحية الفنية للفريق.

و أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل أن المنافسة ستكون قوية وصعبة في السباق خاصة بتواجد  نخبة من أبرز فرسان وجياد القدرة المتخصصة في السباقات الطويلة لمسافة 160 كم، مشيراً سموه إلى أن هذه المسافات تحتاج إلى جياد خاصة يتم إعدادها لمثل هذه المنافسات، كما أنها تحتاج إلى خطط واستراتيجيات خاصة للتعامل الجيد مع السباقات الطويلة، والتي تساهم في توزيع جهد الجواد على جميع مراحل السباق ليبقى ضمن المنافسة حتى الجولة الأخيرة من البطولة معربا عن تطلعاته بتحقيق الفريق الملكي نتائج مميزة جداً خلال المشاركة في السباق المهم والتي تمهد الطريق أمام الفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات باسم البحرين، مؤكداً سموه  أن فرسان الفريق الملكي لديهم الحرص الكبير لتحقيق أفضل النتائج في هذا السباق خاصة بعد الانتهاء من الحصص التدريبية المكثفة التي خضعوا لها مع الجياد.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان الفريق الملكي وجيادهم سبق لهم خوض العديد من البطولات المحلية والعالمية، وهي قادرة تماماً على التنافس في مثل هذه السباقات الطويلة والسريعة، مشيراً إلى أن فرسان البحرين معتادون على مثل هذه السباقات وعلى دراية بالمضمار وطبيعة المراحل التي يتضمنها السباق.

سبعة فرسان

يشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق كأس سمو رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بسبعة فرسان هم الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالجواد تالنت، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بالجواد افنان، علي عبدالله السبيعي بالجواد كايرونا، محمد الهاشمي بالجواد دبي، هود إبراهيم بالجواد أي اس، جعفر ميرزا بالجواد سافين، خالد خيري بالجواد الجارح.

 

د.خالد : مواصلة النجاحات

وأعرب مدير الفريق الملكي الدكتور خالد احمد حسن عن تقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي وذلك للمتابعة والتوجيه لكافة الفرسان المشاركين في سباق رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وأشار إلى أن الفرسان لديهم الحرص لمتابعة تحقيق النتائج الايجابية التي حققها خلال المشاركات الخارجية والتي حقق فيها الفريق العديد من الإنجازات الطيبة والاهداف التي شارك من اجلها.

وأضاف بأننا نتوقع بأن يحقق الفريق الأهداف التي شارك من اجلها مؤكداً بأن الفرسان لديهم الحرص للوقوف على منصة التتويج في هذه البطولة كما أن السباق فرصة جيدة لفرساننا لتحقيق الأهداف التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق من وراء المشاركة في السباق.

واشار بأننا نثق في فرسان الفريق الملكي بدرجة كبيرة كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الاعداد المطول للمشاركة في البطولات الخارجية واكد بأن النتائج الايجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات السابقة فأنها جميعا تعد مؤشر طيب وايجابي للمشاركة في السباق مشيرا الى ان هذه المشاركة هي ضمن إطار برنامج المشاركات الخارجية للفريق الملكي مشيرا الى ان الفريق شارك في مرات عديدة في هذا السباق.

الفحص البيطري اليوم

يقام اليوم "الجمعة" الفحص البيطري للسباق حيث اعدت اللجنة المنظمة للسباق كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة الفحص والذي سيشرف عليه نخبة من الكوادر الطبية المعتمدة من قبل اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للعبة.  

 

اللجنة المنظمة مستعدة

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق كأس رئيس دولة الامارات العربية المتحدة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته استعدادها لإقامة السباق حيث قال عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية اكتملت الاستعدادات لتنظيم السباق وإخراجه بالصورة اللائقة التي تتناسب مع الاسم الغالي الذي يحمله السباق ولتأكيد المكانة العالمية التي تحتلها رياضة القدرة في الدولة واحتكار الفرسان.

 

القناة الرياضية

ستقوم قناة البحرين الرياضية وبالتعاون مع قناة دبي ريسنغ و ياس بنقل السباق على الهواء مباشرة وذلك ضمن اهتمام القناة الرياضية ومواكبتها لمشاركة لفريق الملكي في مهرجان كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، والذي يعد السباق الأهم والأبرز والأقوى ضمن سباقات القدرة التي تقام في دولة الإمارات والمنطقة.

 

الفرسان: تأكيد مكانة الفريق عالميا

 أكد فرسان الفريق الملكي للقدرة حرصهم على المشاركة القوية في السباق وسط تفاؤل كبير بتحقيق نتائج إيجابية فيه مشيرين الى أن الفريق تدرب في البحرين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والذي وضع الخطة المناسبة لمشاركة الفريق خاصة وإن السباق يعتبر من السباقات الطويلة والتي تحتاج الى استراتيجية مغايرة لضمان المنافسة على اللقب.

وأكد الفارس إبراهيم بن محمد أن سباق رئيس دولة الامارات يعد من أفضل البطولات لتحقيق الإنجازات باسم المملكة نظراً لرغبة عدد كبير من فرسان العالم التواجد والمشاركة في هذا السباق، خاصة أنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة.

وأشار الفارس محمد بن مبارك إلى أن المشاركة الكبيرة للفرسان في سباق رئيس الدولة تعطي الفريق الملكي طابع التحدي والإصرار على الحضور بقوة في السباق من أجل تحقيق النتائج المتميزة.

وبين علي السبيعي أن الفريق الملكي بات جاهزا للسباق ويتطلع إلى تحقيق الإنجازات في البطولة لتأكيد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها رياضة القدرة في المملكة.