+A
A-

16 مرشحا لانتخابات نقابة فولاذ العامة

حددت اللجنة المستقلة المشرفة على انتخابات النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018 موعدا لإجراء انتخابات مجلس إدارة النقابة للفتنرة 2018-2021 بين الساعة 6 صباحا - 8 مساء في مطعم شركة حديد البحرين وعلى فترتين (٦-٨ صباحا، ٢-٤ بعد الظهر) في مطعم شركة صلب.

وقد تقدم لشغل المقاعد السبعة بمجلس إدارة النقابة ستة عشر مرشحا من كل من شركتي حديد البحرين وصلب مع مشاركة لافتة للمرأة العاملة حيث بلغ عدد المترشحات أربع عاملات ما يعادل نسبة 25% من المرشحين.

ودعت اللجنة كافة أعضاء النقابة الذين يناهز عددهم نحو500 عضو للمشاركة بفعالية في عملية التصويت مع استلام هدية تذكارية لكل مشارك في التصويت.  

وقالت اللجنة إنها من أجل تسهيل عملية التصويت قد وزعت العملية على مركزي اقتراع في شركتي حديد البحرين وصلب ما سوف يساعد على مشاركة أكبر عدد من الأعضاء في وقت كاف وبدون زحام على صندوق الاقتراع.

وبينت اللجنة أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف لاتحاد العام لنقابات عمال البحرين طبقا للنظام الأساسي للنقابة.

وقالت اللجنة سيتم فتح صناديق الاقتراع قبل بدء عملية التصويت بحضور من يرغب من المرشحين قبيل الساعة السادسة ليطلعوا على كونها فارغة ومعدة للتصويت ثم تُغلق لتبدأ عملية التصويت في تمام السادسة صباحا وتستمر حتى الثامنة مساء.

وبينت اللجنة أنها حرصت على بدء التصويت في هذا الوقت لتمكين أعضاء النقابة ممن يكونون على دوام النوبة الليلية للتصويت قبل خروجهم من الدوام حيث ينتهي الدوام في الساعة السابعة صباحا.

وحثت اللجنة الجميع من مرشحين وناخبين على العمل المشترك من أجل نجاح عملية الانتخابات في تنافس ديمقراطي حر وشريف يعبر عن روح ونص قانون النقابات الصادر بمرسوم ملكي رقم 33 لسنة 2002 والنظام الأساسي للنقابة.

وكانت النقابة قد تأسست أصلا في عام 2002 تحت مسمى نقابة عمال شركة الخليج للاستثمار الصناعي قبل أن يتم تغيير مسماها إلى النقابة العمالية العامة لمجموعة فولاذ بعد توسع العمل من شركة واحدة إلى شركتين هما حديد البحرين وصلب تحت مظلة مجموعة قابضة هي مجموعة فولاذ. وقد اعتمدت الجمعية العمومية للنقابة هذا التغيير في عام 2012.

ونوهت اللجنة على جميع الأعضاء المشاركين في الانتخابات بقراءة تعليمات التصويت بدقة قبل التصويت لضمان اعتماد صحة بطاقة التصويت ومن أجل إيصال صوت العامل باختيار المرشح الذي يرتضيه لقيادة النقابة.

صرح بذلك رئيس اللجنة المشرفة علي عبد الامير علي.