+A
A-

د. الغزاوي عضوا بمجلس إدارة شركة الإبداع للتمويل الأصغر – فلسطين

أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" عن تعيين الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع – البحرين، الدكتور خالد وليد الغزاوي، عضوا بمجلس إدارة شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر - فلسطين ورئيسا للجنة المخاطر وعضوا في لجنة التدقيق والمكافآت والترشيحات فيه.

ويأتي هذا التكليف الجديد للدكتور الغزاوي بهدف تعزيز أداء شركة الإبداع في فلسطين، وتمكينه من تحقيق أهدافه في توفير تمويل أصغر لذوي الدخل المحدود هناك، ومساعدتهم على إيجاد مصادر دخل مستدام من خلال تشجيعهم على إقامة مشاريعهم الخاصة، جنبا إلى جنب مع توفير كل ما يلزم من دعم وخبرات في مجال التمويل الأصغر لبنك الابداع بفلسطين، والاستفادة بذلك من النجاحات الكبيرة التي حققها بنك الإبداع في البحرين برئاسة د. الغزاوي خلال السنوات الأربعة الفائتة.

الدكتور الغزاوي، وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد أن هذا التكليف الجديد من قبل برنامج "الأجفند" يمثل أمامه قناة أخرى من أجل نقل تجربة البحرين الرائدة في مجال التمويل الأصغر إلى دولة فلسطين، وإتاحة الخبرات البحرينية في هذا المجال أمام الفلسطينيين ذوي الدخل المحدود، خصوصاً ان تأسيس الشركة في فلسطين مرت تقريبا بنفس المراحل والإخفاقات التي مر بها بنك الإبداع في البحرين وسيكون من اللازم ان تستفيد الشركة من تجربة إنعاش البنك وتحويله  من الخسارة المتراكمة الى ربحية مستدامة.

وقال د. الغزاوي في تصريحه: "هذه الحقيبة الجديدة التي يشرفني برنامج الأجفند بحملها إلى جوار باقي مسؤولياتي الكثيرة في البرنامج تمثل تحديا إضافيا لي يحفزني على بذل المزيد من الجهود من أجل مواصلة نشر التطبيقات المثلى في مجال التمويل الأصغر في عدد من بنوك الابداع المنتشرة حاليا في ثمانية دول عربية إضافة إلى سيراليون".

يشار إلى أن الدكتور الغزاوي يشغل إضافة منصبه كرئيس تنفيذي لبنك الإبداع – البحرين عضوية مجلس الادارة ورئاسة لجنة المخاطر وعضوية لجنتي التدقيق والمكافآت والترشيحات في البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في  الاْردن، وهو أيضا عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التدقيق وعضو اللجنة الفنية في بنك الابداع للتمويل الأصغر – موريتانيا، وعضو مجلس إدارة وعضو في لجان التدقيق والمخاطر والحوكمة في مصرف الإبداع بسوريا، وعضو مجلس إدارة وعضو لجنة فنية وعضو لجنة تدقيق في بنك الابداع بسيراليون، وعضو لجنة فنية في شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر بلبنان.