+A
A-

جمهور أبوظبي يعيش أروع اللحظات الكلاسيكية مع عازف البيانو سيونج-جين تشو

قدم عازف البيانو الكوري سيونج-جين تشو الحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة شوبان الدولية للبيانو أمسيتين ساحرتين في أبوظبي ضمن الفقرة ما قبل الأخيرة من برنامج "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" يومي 7 و8 ديسمبر، وكانت الأمسيتان قد أقيمتا في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي ومنتجع قصر السراب بموقعه الساحر في قلب صحراء الربع الخالي.

وتأتي زيارة تشو الأولى للمنطقة في إطار مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وبتنظيم من "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة".

واعتلى سيونج-جين تشو خشبة مسرح مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي ليقدم للجمهور سوناتا البيانو رقم 8 على سلم دو مينور وسوناتا البيانو رقم 30 قبل أن يعزف مقطوعة ’إيماج بوك 2‘ لديبيوسي وسوناتا البيانو رقم 3 لشوبان. وفي أمسيته الثانية، حلّ سيونج-جيم تشو ضيفاً في منتجع قصر السراب بإدارة أنانتارا، والذي يعد أحد أهم وجهات الجذب في الإمارة. وهناك، قدم عرضه الثاني والذي كان مثالاً في التميز الموسيقي تجلى فيه شغفه الموسيقي بمجموعة متنوعة من ألحان البيانو الكلاسيكية.

ويقدم مسرح دونيتسك للأوبرا والباليه والذي يتخذ من أوكرانيا مقراً له عرضاً ختامياً مميزاً لموسم "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" 2017/2018 لليلة واحدة يشارك فيه راقصا الباليه المنفردان من مسرح بولشوي الشهير، إيفان فاسيلييف وإيكاترينا كريسيانوفا، بالإضافة إلى أول راقصة باليه إماراتية عليا النيادي.

ويعد المهرجان جمهوره بعرض ختامي غير مسبوق؛ حيث عمل مصمم الرقص الأسطوري يوري جريجوروفويتش على تصميم رقصات هذا العرض لتصور مشاهد من بعض من أشهر عروض الباليه الكلاسيكية التي تؤديها فرقة باليه البولشوي الشهيرة. ويقام الحفل الختامي في قصر الإمارات يوم 20 أبريل 2018 معلناً بذلك نهاية هذا الموسم من برنامج "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" الذي أنتجته شركة "فلاش إنترتينمنت".